بعد شائعة وقف البيع والشراء.. تحرك جنوني في أسعار الذهب اليوم السبت 7-5-2022

بعد شائعة وقف البيع
بعد شائعة وقف البيع والشراء.. تحرك جنوني في أسعار الذهب اليو

تشهد أسعار الذهب حالة من الارتباك في مصر، بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، رفع اسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة اساس، وسط مخاوف من رفع قيمة الدولار محليا.

ونفت شعبة المشغولات الذهبية، في بيان رسمي لها ما تداولته بعض المواقع الاخبارية، من توقف لسوق الذهب في مصر، ونفت كذلك توقف حركتي البيع والشراء في مصر.

وقالت شعبة تصنيع الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات، والشعبة العامة لتجارة المجوهرات باتحاد الغرف التجارية، في بيان رسمي، إنه لم يتم إيقاف عمليات بيع وشراء الذهب من قبل أي محل، مؤكدة أن ما جاء بهذا المنشور حول عدم الشفافية في التسعير لا أساس له من الصحة، وان تسعير الذهب في مصر خاضع في المقام الاول لحالة العرض والطلب.

وقال أمير رزق عضو شعبة تجار الذهب أن هناك حالة من عدم الاستقرار في سوق الذهب خلال اليوم بسبب عدم امكانية حساب سعر الذهب على سعر الدولار نتيجة اجازة العيد خاصة بعد أن اعلن الفيدرالي الامريكي عن زيادة سعر الفائدة وبالتالي بات هناك توقعات بوجود زيادة في سعر الدولار.

وأشار إلى أن تجار الذهب توقفوا عن عمليات البيع والشراء للذهب اليوم خاصة أن يوم الجمعة مازالت الصاغة وهو اشهر مكان في مصر لبيع الذهب متوقفة عن العمل نتيجة اجازة العيد إلى جانب أن التجار حصلوا على إجازة العيد أيضا.

اسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفعت اسعار الذهب اليوم في مصر، وسجلت اسعار الذهب:

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 1383 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في مصر 12010 جنيهات

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر قيمة 1037 جنيها.

اسعار الذهب

جاء ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر في السوق المحلي اليوم نتيجة ارتفاع في حجم الطلب بشكل كبير خاصة بعد شراء البنك المركزي ل ٤٤ طن ذهب من السوق المحلي مما أدي لنقص حجم المعروض من الخام بالاضافة لوجود صعوبات في الاستيراد للخام ونقص في حجم العرض وارتفاع في حجم الطلب وتحريك السعر المحلي ناتج عن أليات العرض والطلب الطبيعية وهذا كله لا تأثير له باي شكل من الأشكال على انتظام حركة السوق والبيع والشراء.