بمشروع «بين جدران القاهرة ».. طلبة كلية الإعلام يروجون للمناطق الأثرية المصرية

 صورة لايف

أطلق طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام في جامعة الأهرام الكندية حملة للترويج الالكتروني عن المناطق السياحية في مصر، تحت عنوان «بين جدران القاهرة»، وذلك في إطار مشروع تخرجهم.

وعن الهدف من تلك المبادرة قالت الطالبة "ندى عاطف" إحدى المشاركات في المشروع: نسعى من خلال مشروع تخرجنا إلى تسليط الضوء على المناطق الأثرية والسياحية بين شوارع القاهرة المحروسة والترويج لزيارتها، عبر مجموعة من مقاطع الڤيديو القصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل بيت الكرتلية ومسجد احمد إبن طولون ودير سمعان وقصر محمد علي وغيرها من المناطق الأثرية والتاريخية العريقة.

ويستهدف طلاب المشروع فئة الشباب، وذلك للعمل على زيادة الوعي لديهم حول زيارة الأماكن الأثرية وتثقيفهم بالمعلومات الكافية عنها، لتشجيعهم على زيارتها بشكل مستمر بدلًا من قضاء الوقت في المقاهي.

كما يحرصون على إعداد محتوى وفعاليات المشروع بمجهودهم الشخصي من الألف إلى الياء، حيث يقوموا بتصوير الأماكن الأثرية وجمع المعلومات الكافية عنها من مصادر موثوقة، ثم حكيها بطريقة بسيطة ونشرها عبر صفحتهم على «فيسبوك».

ويستخدم الطلاب مواقع التواصل الاجتماعي وسيلتهم الأساسية للترويج لمشروع «بين جدران القاهرة»، وذلك نظرا لكونها أقرب وسيلة للفئة المستهدفة وهي الشباب.