هذا ما قاله السيسي عنه.. أول قرار من الإمارات بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد

أول قرار من الإمارات
أول قرار من الإمارات بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الحداد على وفاة الشيخ خليفة بن زايد، رئيس الدولة وتنكيس الأعلام 40 يوما.

كما أعلنت تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارًا من اليوم.
ونعت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع وفاة قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة اليوم الجمعة.

وولد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان 1 يناير 1948 ويبلغ من العمر 74 عامًا، وهو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي.

كما أنّ الراحل يعد أكبر أبناء الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكان وليا لعهده فخلف والده بعد وفاته في حكم إمارة أبو ظبي وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد رئيسا للدولة.

ونعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية اليوم الجمعة.

وقال الرئيس السيسي، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك": "أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم".

وتابع الرئيس السيسي: "لقد كان الشيخ خليفة محبًا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعبًا في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة. "