لن تتوقع ترتيب محمد صلاح..فوربس تعلن قائمة أغنى اللاعبين في العالم

لن تتوقع ترتيب محمد
لن تتوقع ترتيب محمد صلاح..فوربس تعلن قائمة أغنى اللاعبين في

أكدت المجلة الأمريكية المتخصصة في مجال الأعمال "فوربس" الشرق الأوسط، في نسختها العربية، أن لاعب ليفربول محمد صلاح احتل  رسميًا المركز 33 بين أعلى الرياضيين أجرًا في العالم هذا العام، بتحقيق ثروة بلغت 45 مليون دولار من الإيرادات الإجمالية له، قبل اقتطاع الضرائب على مدى الأشهر الـ 12 الماضية. 

قائمة الأغنى في العالم

وكتبت فوربس الشرق الأوسط عبر تويتر قائلة: "#محمد_صلاح احتل المركز 33 في قائمة #فوربس لأعلى الرياضيين أجرًا في العالم هذا العام، متفوقًا على العديد من لاعبي كرة القدم العالميين"
وقالت "جمع محمد صلاح إيرادات بنحو 18 مليون دولار خارج الملعب و27 مليون دولار من ممارسة كرة القدم ليحتل بذلك المركز الرابع بين أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا".

وجاء محمد صلاح في المركز الرابع بعد لاعب باريس سان جيرمان ليونيل ميسي ولاعب مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو ولاعب باريس سان جيرمان نيمار. ثم نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي.
وذكرت "فوربس الشرق الأوسط" أن محمد صلاح هو اللاعب المصري الوحيد الذي جاء في مركز متقدم بقائمة فوربس السنوية حتى الآن. 


ثروة محمد صلاح 45 مليون دولار

وحددت مجلة "فوربس" الأمريكية للأعمال قائمة أغنى لاعبي العالم، بناء على مجموعة اعتبارات أهمها دخل اللاعبين لمدة عام واحد، في الفترة من  1 مايو 2021 وحتى 1 مايو 2022، وبناءً على محادثات مع العشرات من المطلعين على القطاع في المجال الرياضي واقتصاديات الكرة، بما في ذلك وكلاء لاعبين وممثلين عن نجوم الرياضة أنفسهم في بعض الحالات.

وعن ثروة لاعب ليفربول محمد صلاح، أكدت "فوربس" أن لاعب خط وسط ليفربول المصري محمد صلاح، الذي يلعب بموجب عقد مدته خمس سنوات حتى يونيو 2023 مع ليفربول، حصل على 18 مليون دولار من الإيرادات خارج الملعب، وتضم الإيرادات (حملات الدعاية والإعلان، وعقود الرعاية، والتذكارات، ورسوم الترخيص، والأعمال التجارية الأخرى)، كما حصل على مبلغ 27 مليون دولار من ممارسة كرة القدم وتضم (الجوائز المالية والرواتب والمكافآت).


أغنى الرياضيين

وأوضحت "فوربس" أن اللاعب محمد صلاح، 29 عامًا والمقيم في المملكة المتحدة،، يحتل  المركز الرابع بين أعلى الرياضيين أجرًا في فئة كرة القدم، بثروة قدرت بمبلغ 45 مليون دولار، ويأتي مباشرة بعد اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي بلغت ثروته (130 مليون دولار)، واللاعب البرتغالي كريستيانو  رونالدو وتبلغ ثروته (115 مليون دولار)، ولاعب البرازيل نيمار، الذي تقدر ثروته بمبلغ (95 مليون دولار). أما  نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، فقد جاء ترتيبه بعد محمد صلاح، وبلغت إيراداته 43 مليون دولار.

وجاء تصنيف محمد صلاح في قوائم "فوربس"، بعد أسبوعين من حصوله على مركز ضمن قائمة فوربس عام 2022 في فئة الرياضيين تحت 30 عامًا، وكان صلاح من أكثر لاعبي ليفربول تسجيلًا للأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا خامس أعلى لاعب كرة قدم أجرًا في العالم العام الماضي، حيث بلغ إجمالي إيراداته 41 مليون دولار، وجاءت 16 مليون دولار منها من عقود الرعاية، وفقًا لمجلة فوربس.

وكتبت فوربس الأمريكية عبر تويتر "يحتل #ميسي المركز الأول في قائمة #فوربس السنوية، حيث بلغ إجمالي إيراداته 130 مليون دولار، وقد تصدر قائمة الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم للمرة الثانية، بعد أن نال المركز للمرة الأولى في عام 2019."
وبلغ إجمالي إيرادات ميسي، عن العام الماضي، 130 مليون دولار ليحتل  المركز الأول في قائمة فوربس السنوية، متصدرًا قائمة الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم للمرة الثانية، كما حصل على المركز الأول للمرة الأولى عام 2019.

وضمت قائمة "فوربس" لأغنى اللاعبين هذا العام، أفضل 50 لاعبًا رياضيًا في العالم، بلغت إيراتهم 2.97 مليار دولار، وذلك قبل اقتطاع الضرائب ورسوم وكلاء اللاعبين في العام الماضي، حيث حطم اللاعبين الـ50 الرقم القياسي البالغ 2.76 مليار دولار العام الماضي، وفقًا لتقديرات فوربس.