إزاى بقى رئيس الاتحاد؟.. هجوم ناري من رضا عبدالعال على جمال علام بعد هزيمة مصر أمام إثيوبيا

 إزاى بقى رئيس الاتحاد؟..
إزاى بقى رئيس الاتحاد؟.. هجوم ناري من رضا عبدالعال على جمال

تسببت خسارة مصر أمام إثيوبيا بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الثانية بتصفيات أمم أفريقيا 2023، في غضب رضا عبدالعال، لاعب الأهلي السابق والفراعنة، ووجه العديد من الانتقادات اللاذعة لجمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري.

واستنكر عبدالعال، خلال لقاء فضائي على قناة «تن»، تواجد جمال علام في منصب رئيس الاتحاد قائلًا: «في الأول كنا بنطالب برحيل إيهاب جلال، دلوقتى الوضع اختلف.. جمال علام يمشى قبل إيهاب جلال، لأن هو إزاى أصلًا بقى رئيس الاتحاد».

وتساءل رضا، عن آلية اختيار إيها جلال لقيادة منتخب مصر: «بناءً على إيه يا أستاذ جمال انت اخترت إيهاب جلال لتدريب المنتخب، وبناءً على إيه انت بقيت رئيس للاتحاد، دايمًا بنقول إن الرجل المناسب بيكون في المكان المناسب، لكن هو إيه علاقته بكرة القدم؟».

واختتم: «إيهاب جلال في أسوء حالات الأهلي خسر (3-0)، وأمام الزمالك خسر (3-2)، وبسبب اختياراته بيراميدز ودعت الكونفدرالية على حساب مازيمبي».

من جانبه، صرح المدير الفني للمنتخب الوطني المصري، إيهاب جلال، بأن فريقه واجه بعض المشاكل في أرضية الملعب أمام إثيوبيا، خلال المؤتمر الصحفي، عقب انتهاء المباراة.

وخلال المؤتمر الصحفي قال جلال: «لقد واجهنا اليوم بعض المشاكل في التعامل مع أرضية الملعب، ولكننا قدمنا مباراة سيئة للغاية، ولكن هناك عدة عوامل مؤثرة من الممكن أن نتحدث عنها، لكن يظل الفريق قدم هذا الأداء السيئ للغاية خلال الشوط الأول».

وتابع: «في بداية المباراة كنا نفقد الكرة في الكثير من المواقف، وكنا إلى حد ما بدأنا المباراة ونحن نشعر بالراحة، والمباراة أسهل من تصور اللعيبة».

وأكمل «الفريق استقبل الهدفين، وقمنا بإجراء التبديلات، حدث تحسن في الأداء بعض الشيء، لكن ليس بالشكل المطلوب، وفي الشوط الثاني قدمنا أداء أفضل لكن الفريق الإثيوبي كان تمركزه بشكل جيد، وخسرنا المباراة، وتحسن الأداء بالنسبة لنا لم يأت بالنتيجة المنتظرة».

وأضاف: «أداء اللاعبين والملعب فاجأني بعض الشيء، الأمطار ساعدتهم نوعًا ما في الضغط علينا، وكان هناك بطء للكرة، واللاعبون كان لديهم قلق في التعامل مع الكرة، وهناك بعض الاختيارات غير الجيدة في الكرة، لكن في أول 45 دقيقة لم نكن نستحق الفوز، وبعد ذلك كنا أحسن لكن بحاجة لشغل أكبر».

واستطرد: «حتى الآن لم أتحدث مع اللاعبين في أي شيء، كنا هناك حديث بين الشوطين، لكن بعد ذلك سيكون لنا حديث في الأيام القادمة.. المباراة قد تكون للنسيان، وقد تؤثر علينا في الفترة المقبلة».

وأردف: «لدينا مباراة ودية ثم سيكون هناك وقت أمامنا، ربما هذا الوقت سيساعد المنتقدين، لكن هذه هي الكرة ويجب أن نتقبلها».

واختتم حديثه: «لعبنا المباراة الماضية بطريقة لعب المنتخب، وخلال مباراة اليوم حاولنا أن نقوم بشيء مشابه، لكن ظروف المباراة نفسها وعدم توفيق بعض اللاعبين في بعض الكرات كانا السبب في هدوء إثيوبيا مع تسجيل الهدفين».