تحذير خطير..تناول اللحوم بهذه الطريقة قد يؤدي إلى فقدان البصر

تحذير خطير..تناول
تحذير خطير..تناول اللحوم بهذه الطريقة قد يؤدي إلى فقدان البص

كشفت دراسة أسترالية، عن خطر جسيم قد يصيب الانسان، حال تناوله للحوم النيئة أو غير جيدة الطهي، مؤكدة أنها تتسبب في مشاكل في الجسم تصل إلى التأثير على قوة الإبصار وقد يؤدي في بعض الحالات لفقدانه.

ووفقًا للدراسة التي نشرتها صحيفة «Times of India»، فإن اللحوم رغم أنها أهم مصدر بروتين للجسم، إلا أن تناولها بشكل خاطيء يؤدي إلى التسبب في مشاكل صحية، حسب جودة اللحم ومدة الطهي، وأكد باحثي جامعة «فليندرز» الأسترالية، الذين أجروا الدراسة، أن هذان العاملان هما الأساس في تحديد مدى صحة اللحم، وإن كان سيضر الجسم أم يفيده.

بفحص وتحليل صور شبكية العين لأكثر من 5000 شخص في غرب أستراليا، تبين معاناة 1 من كل 149 شخصًا من داء يحمل اسم «المقوسات العيني» أو «توكسوبلازما غوندي»، وهو عبارة عن طفيلي يمكن أن يتسبب في فقدان البصر، وأفادت الدراسة إلى أن تندب الشبكية الناتج عن هذا الطفيل يظهر لدى 1 من كل 150 شخصًا في أستراليًا.
 

بالإضافة إلى أن الالتهابات التي يسببها هذا الداء، يؤثر على على رؤية المصابين به، ويمكن أن تنتقل هذه الطفيليات من الأم الحامل إلى الطفل، وفقًا لما أوضحه مؤلفو الدراسة.

وتشمل أعراض العدوى الطفيلية: الحمى، الصدع، تورم الغدد، انتفاخ العين، آلام العضلات، والصداع وانتفاخ الكبد أو الطحال. وفي الحالات الشديدة يمكن أن يهاجم أعضاء الجسم الرئيسية.