ظروف غامضة.. تفاصيل صادمة في مقتل فلسطينية بعد رفضها الزواج من ابن خالها

ظروف غامضة.. تفاصيل
ظروف غامضة.. تفاصيل صادمة في مقتل فلسطينية بعد رفضها الزواج

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن الشابة رنين سعلوس من نابلس، قتلت بعد رفضها الزواج من ابن خالها، وفي ظل الغموض الذي لا يزال يكتنف وفاة سلعوس، تساءل العديد من الناشطين عن السبب.

وبحسب موقع ”أمد“ الفلسطيني، ”كانت عائلة رنين أبلغت عن انتحارها، قبل أن يتبين أنها قتِلت على يد شقيقها ووالدتها إثر خلافات عائلية“.

وأوضح الإعلام الفلسطيني، أن رنين كانت مخطوبة لابن عمها منذ فبراير 2021، لكن شقيقها ووالدتها مارسا عليها ضغوطات لفسخ خطبتها والزواج من ابن خالها، وهو ما رفضته رنين.

وذكرت ”شبكة مرصد الإخبارية“ أنه ”في سياق تلك الضغوطات، سافرت والدة رنين إلى الأردن وتركتها في مدينة نابلس، في محاولة لإجبارها“ على العدول عن قرار زواجها من ابن عمها.

وتطورت الخلافات بين الطرفين، حتى وصلت إلى حد مقتل رنين، بحسب وسائل الإعلام والناشطين في فلسطين.

وكانت النيابة العامة الفلسطينية أعلنت بدء التحقيقات حول ظروف الوفاة، فيما قالت الشرطة الفلسطينية إنها تحفظت على الجثمان حتى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لمعرفة الحقيقة، وفق ”شبكة مرصد“.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية، لؤي إزريقات، إن ”بلاغا حول وفاة مواطنة داخل منزلها في نابلس، ورد لغرفة عمليات الشرطة، إذ تحركت النيابة العامة فورًا على رأس قوة من الشرطة والمباحث والأدلة الجنائية ومركز شرطة عقربا بمرافقة الطب الشرعي إلى مكان الحادثة“.

وأضاف أن ”النيابة العامة أمرت بالتحفظ على الجثمان حتى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لمعرفة حقيقة الأمر“.

من هي رنين سلعوس؟

وتتضارب الأنباء حول ظروف وحيثيات وفاة الطالبة الفلسطينية رنين سلعوس، بعدما عثر على جثتها في منزلها بقرية ”مجدل بني فاضل“ التابعة لمدينة نابلس في الضفة الغربية، أمس الأول الجمعة.

وبعد أن أعلنت عائلتها أنها انتحرت، ذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن رنين قُتلت على يد شقيقها ووالدتها، وذلك لفرض فسخ خطبتها من ابن عمها، للزواج من ابن خالها، فيما أعلن الأمن أنه يحقق بشأن وفاتها.

وبحسب المعلومات الواردة، على حساب رنين سلعوس في فيسبوك، والمعلومات المتداولة، فإن الطالبة القتيلة، اسمها رنين مجد فوزي سلعوس، وتبلغ من العمر 20 عاما، وتقيم في نابلس.

وبحسب ”شبكة مصدر الإخبارية“ الفلسطينية، ”أنهت رنين مرحلة الدراسة الثانوية في مدرسة مجدل بني فاضل للبنات، في العام 2020، بمعدل 90.1%، وخُطبت لابن عمها ”مجدي“ وكانت ستزف عروسا خلال الأيام المقبلة“.

وقد كانت الراحلة رنين سلعوس، مخطوبة لابن عمها الذي يدعى مجدي سلعوس، بعد قصة حب جمعت بينهما، حيث كانا يستعدان للزفاف في وقت قريب، بحسب ناشطين.

وأشارت ”شبكة مصدر“ إلى أن رنين ”كانت على خلافات مع والدتها حول زواجها من ابن عمها“، حيث كانت الأم ترغب في تزويج ابنتها لابن خالتها ومارست عليها الكثير من الضغوطات.