شائعات وتمثيل..التفاصيل الكاملة لسقوط صاحب فيديو خطف فتاة سيدي سالم بـ«الوخز بالدبوس» | فيديو

شائعات وتمثيل..التفاصيل
شائعات وتمثيل..التفاصيل الكاملة لسقوط صاحب فيديو خطف فتاة س

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إطار سابقة تداول مقطع فيديو عبر أحد الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعى، متضمنا الإدعاء بضبط أحد الأشخاص حال محاولته خطف إحدى الفتيات بأسلوب «التخدير» بـ«وخز الدبوس»، بمنطقة المنشية بدائرة مركز شرطة سيدى سالم بكفر الشيخ.

بالفحص تبين صحة الواقعة، التي تمثلت في ضبط أحد الأشخاص لتحرشه بإحدى السيدات بالمنطقة المشار إليها، فقد تم ضبط القائم على نشر ذلك المقطع، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله لإدعاءاته الكاذبة.

كانت الاجهزة الامنية قد كشفت الاسبوع الماضي عن عصابة تخصصت في فبركة فيديوهات لتحقيق اكبر قدر من المشاهدات، حيث أقرّ أحد المتهمين في واقعة فبركة فيديو خطف الأطفال في محافظة سوهاج وترويجه على منصات التواصل الاجتماعي لتحقيق مكاسب مادية من خلال نسبة المشاهدات، حيث أقر في اعترافاته أنه يدعى خلف من مركز جرجا ويمتلك حسابين على مواقع التواصل باسم أبومكة على فيسبوك واسم أبومكة نمر الصعيد على يوتيوب.

قال المتهم «أنا اللي ألّفت وفبركت وصورت فيديو في مدينة جرجا بخطف الواد بالمخدر»، مضيفًا: «كنت عامل دور الست المنتقبة وكان معايا أخويا على اللي هو كان سواق التوكتوك وأحمد عباس اللي قام بدور المخطوف وأحمد عباس اللي صور الفيديو من تليفونه وهدفي أحقق نسبة مشاهدات عالية للربح».

بيان الداخلية

وكشفت أجهزة الأمن عن ملابسات تداول مقطع فيديو مفبرك بمواقع التواصل تظهر خلاله منتقبة تقوم بخطف طفل، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو مفبرك بمواقع التواصل لإحدى المنتقبات تقوم باختطاف طفل داخل مركبة «توك توك» عقب تخديره بوخز دبوس بكتفه بمعاونة آخرين.

بالفحص تبين أن الفيديو المشار إليه مفبرك، عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائمين على الفيديو، وتبين أنهم (4 أشخاص، مقيمين بسوهاج «أحدهم ارتدى النقاب لإيهام مشاهدي مقطع الفيديو بأنه سيدة) وبمواجهتهم اعترفوا بأن الفيديو المشار إليه تمت فبركته بأحد شوارع جرجا وأنه مشهد تمثيلى تم بثه على منصات التواصل بغرض تحقيق عائد مادى من خلال زيادة نسبة المشاهدة، وشددت وزارة الداخلية على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بكل حسم ضد مروّجي الأكاذيب والشائعات التي من شأنها إثارة البلبلة.

كما كشفت وزارة الداخلية ما اثير على التواصل الاجتماعي عقب منشور الفنانة بدرية طلبة عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، والتى زعمت خلاله تعرض ابنة شقيقها للخطف، وبالفحص تبين عدم صحة تلك الادعاءات، وأن حقيقة الواقعة تتمثل في أنه عقب خروج ابنة شقيقها بصحبة والدتها للتسوق وشراء بعض المستلزمات، ونتيجة لارتفاع درجة الحرارة شعرت بحالة إعياء، ولدى علم الفنانة المذكورة بالأمر قامت بكتابة المنشور دون التحقق من الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

بيان الداخلية عن بدرية طلبة

قالت الداخلية: «إنه عقب رصد تداول منشور لإحدى الفنانات ( بدرية طلبة ) عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» زعمت خلاله تعرُّض ابنة شقيقها للخطف».
وأضافت: «بالفحص، تبين عدم صحة تلك الادعاءات، وأن حقيقة الواقعة تتمثل في أنه عقب خروج ابنة شقيقها بصحبة والدتها للتسوق وشراء بعض المستلزمات ونتيجة لارتفاع درجة الحرارة شعرت بحالة إعياء، ولدى علم الفنانة المذكورة بالأمر قامت بكتابة المنشور دون التحقق من الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

بدرية تكشف التفاصيل

كشفت الفنانة بدرية طلبة حقيقة تعرض ابنة شقيقها للخطف عن طريق التخدير بالدبوس، بعدما تلقت هجوما واسعا عقب كتابة «منشور» عبر صفحتها الخاصة بموقع «فيس بوك» بأن ابنة شقيقها عادت سالمة لمنزلها بعد تعرضها لـ «الشك» بالدبوس.
وقالت بدرية طلبة أثناء استضافتها عبر برنامج «كلام الناس» على فضائية «إم بي سي مصر»: «الداخلية وقفت معايا أنا هنا في مصر، وابنة اختي في إسكندرية عشان يطمنونا».
وأضافت: «وعشان هما كمان يعرفوا ويتأكدوا إن موضوع الشكة مش موجود، لإن أنا إمبارح أنا مقولتش إنها اتخدرت، ومع ذلك رُحت شايلة البوست، أنا مشلتهوش من فراغ، لقيت نفسي داخلة في جدل ملوش لازمة، هما مين دول، واللي بيطلعوا شتيمة بس، أنا مش لاقية حاجة اقولهالكم، وكتر خير داخلية بلدي، أنا إمبارح لقيت الحكومة في البيت، هو الموضوع عندك؟، طب إنت فيكي حاجة؟»

حذف المنشور وتوجه شكر

قامت الفنانة بدرية طلبة بحذف منشور كتبته عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كشفت من خلاله عن عودة ابنة شقيقها لمنزلها سالمة.
وكتبت بدرية طلبة عبر صفحتها الخاصة بموقع «فيسبوك»: «بشكر كل اللي اهتم وسأل واطمن من الدولة وقسم الشرطة التابعة ليه، ومن النقابة.. اطمنوا على البنت من باباها.. وبكرر تانى أنا شيلت البوست بسبب التعليقات البايخة.. مشلتهوش من فراغ».

كانت بدرية طلبة قد كتبت منشورا تنصح فيه بضرورة توخي الحذر والحرص على البنات الكبار: «والله ما كنت بصدق، وماكنش ييجي على بالى أبدا إن دي حقيقة لكن حصلت لحد مني، اللي اتشكت دي بنت أخويا وربنا ستر، ورجعت بيتها بالسلامة، أمانة خدوا بالكم من بناتكم، لأن واضح إن البنات الكبار هما السن المستهدف شيروا على قد ما تقدروا عشان نوعي الناس، دا مش بوست منقول دي صفحتي أنا بدرية طلبة ودي بنت أخويا». إن من يسعى لنشر هذه الوقائع لن يفلت من المساءلة والمسؤولية القانونية، مؤكدًا أن وحدات الرصد تتتبع تلك الصفحات الوهمية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

منتقبة وخزتها بإبرة مخدرة

كشفت وزارة الداخلية حقيقة تداول منشور على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» لأحد الأشخاص زعم خلاله تعرض نجلته لمحاولة اختطاف أثناء استقلالها سيارة ميكروباص بالجيزة.

قالت الداخلية في بيان: «في إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات تداول منشور على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» لأحد الأشخاص زعم خلاله تعرض نجلته لمحاولة اختطاف أثناء استقلالها سيارة «ميكروباص» بمنطقة فيصل بالجيزة من قِبل إحدى السيدات كانت تجلس بالمقعد الخلفى لها عقب قيامها بوخزها بـ(إبرة) تحوى مادة مخدرة».

وأضافت: «بالفحص، تبين عدم وجود محاضر بالواقعة، وأمكن تحديد مستخدم الحساب له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم بولاق الدكرور، بالتواصل مع المذكور هاتفيًا قرر أنه علم بالواقعة هاتفيًا من كلٍ من كريمته المعنية بالخبر طالبة وطليقته، مقيمتين بمنطقة الملك فيصل بدائرة قسم الأهرام بالجيزة».

وتابعت: «باستدعائهما نفيتا ما جاء بالخبر، وقررتا بعدم صحة واقعة قيام سيدة منتقبة بحقن الأولى أو محاولة خطفها ولم يحدث لها مكروه، وأن والدها اختلط عليه الأمر عقب علمه بشعورها بحالة إعياء ودوار أثناء استقلالها سيارة ميكروباص بسبب قيامها بالحد من تناول المأكولات بهدف إنقاص وزنها وممارستها لبعض الأنشطة الرياضية، حيث ترجلت من الميكروباص واتصلت بوالدتها لاصطحابها وانتظرتها داخل أحد المحال بمنطقة فيصل والتى حضرت واصطحبتها وعادت للمنزل سالمة». وأضافت: «إن والدها دائم متابعة مواقع التواصل الاجتماعى، ويقوم بنشر كافة الوقائع التي تحظى باهتمام الرأى العام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».