رفع الرايات الحمراء ومنع النزول بالعجمى.. أول تحرك رسمي بالإسكندرية بعد غرق 14 شخصًا

رفع الرايات الحمراء
رفع الرايات الحمراء ومنع النزول بالعجمى.. أول تحرك رسمي بالإ

وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية باستمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في شواطئ الإسكندرية في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية المتوقعة من ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، للحفاظ على أرواح المصطافين.

وأصدرت محافظة الإسكندرية بيانًا مساء الثلاثاء، حذرت فيه المصطافين والرواد في الشواطئ المفتوحة بضرورة الالتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة، وكذلك عدم النزول إلى مياه البحر في الشواطئ التي تم رفع الرايات الحمراء بها، حفاظًا على سلامتهم.

ومن جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم رفع الرايات الحمراء على كافة شواطئ القطاع الغربي، كما تم رفع الرايات الصفراء على شواطئ القطاع الشرقي، كما تم التشديد على منع النزول نهائيًا في شواطئ العجمي.

وأكد زيادة عدد الغطاسين والمنقذين، فضلًا عن الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية، مشيرًا إلى التنسيق الكامل مع مستأجري الشواطئ لاتخاذ كافة سبل الحماية والأمان للرواد والمصطافين، خاصة مستأجري شواطئ العجمي، كونها من الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة، التي تشكل خطورة علي حياة المواطنين في حال ارتفاع الأمواج.

وأضاف أنه تم توجيه مراقبي الشواطئ باستمرار إذاعة التحذيرات عبر الإذاعات الداخلية للشواطئ طوال اليوم مع استمرار المرور على الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة.

كانت شواطئ غرب الإسكندرية، واصلت حصد أرواح الضحايا، بسبب ارتفاع الأمواج وشدة السحب وعدم الامتثال لتعليمات المنقذين، وشهدت خلال إجازة العيد غرق 14 شخصا.