بهذا المبلغ لكل 100 جنيه.. رئيس الوزراء يكشف زيادات السلع بعد ارتفاع البنزين والسولار

بهذا المبلغ لكل 100
بهذا المبلغ لكل 100 جنيه.. رئيس الوزراء يكشف زيادات السلع بع

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قيمة الزيادة المتوقعة في أسعار السلع والمنتجات نتيجة زيادة أسعار البنزين والسولار بداية منذ صباح أمس الأربعاء.

وقال مدبولي، خلال اجتماع مجلس المحافظين، صباح اليوم الخميس: فيما يتعلق بسيارات نقل الخضروات والفاكهة، من الضروري عدم استغلال البعض لزيادة أسعار السولار في القيام برفع أسعار السلع.

وتابع: اتحاد الغرف التجارية أجرى تحليلا أمس على زيادة تكلفة السلع في ضوء زيادة أسعار المنتجات البترولية، فكان من نتائجه أن هذه الزيادة لن تتجاوز نسبة تأثيرها على التكلفة 1 في الألف وهي نسبة طفيفة للغاية، وهو ما يعني أنه إذا كانت قيمة سلعة 100 جنيه، فستكون تكلفة الزيادة المتوقعة 10 قروش فقط.

وفي هذا الإطار، حذر رئيس الوزراء من وقوع هذا الاستغلال لزيادة أسعار السلع والخضر بالأسواق وخاصة السلع الرئيسية، مطالبا المحافظين بوقفة حاسمة في هذا الأمر ومتابعة حركة الأسواق أولا بأول للحفاظ على انضباطها بمنتهى الحزم والقوة، مع استمرار الحرص على توافر السلع بالأسواق بالكميات المناسبة، حتى لا تكون ذريعة للبعض لرفع الأسعار بصورة غير مبررة.

من جانبه أكد وزير التنمية المحلية استمرار المتابعة الدؤوبة مع المحافظين، خلال هذا الأسبوع والأسبوع القادم، حتى انتظام التعامل بالتعريفة الجديدة في كافة الخطوط.