نتائج صادمة..ماذا يحدث لجسمك عند الإقلاع عن المشروبات الغازية؟

نتائج صادمة..ماذا
نتائج صادمة..ماذا يحدث لجسمك عند الإقلاع عن المشروبات الغازي

الإقلاع عن المشروبات الغازية، لدى البعض أشبه بما يحدث عند الامتناع عن التدخين، فهو عادة ارتبطت عند الكثير ممن يعجزون عن التوقف عنها أو التخلص منها من المرة الأولى، دون النظر لمشاكلها الصحية الخطيرة، ووجوب التوقف عنها للتمتع بصحة أفضل.  


ماذا يحدث لجسمك عند الإقلاع عن المشروبات الغازية؟

وربما معرفة ما يحدث لجسمك عند الإقلاع عن المشروبات الغازية، قد يدفعك على الفور لمحاولة التخلص من تناول المياه الغازية بشكل مستمر، بسبب المشكلات الكبيرة التي تسببها الصودا، والتي يمكن تجنب حدوثها بتجنب تناول المياه الغازية.


مخاطر المياه الغازية.. أمراض صادمة

وكان الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية، بجامعة عين شمس، أكد أن المياه الغازية تسبب هشاشة العظام، إذ تسبب آلام في الأسنان حال تناولها باردة، لأنها تعمل على تآكل المادة الجيرية، وكذلك فقدان مينا الأسنان.

ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد، لكن الإفراط فيها يؤدي إلى خلل عصبي لأنها من المنبهات، والكافيين التي تعمل على خلل التوازن الطبيعي للكيمياء العصبية بالمخ، وأمراض السكري.

كما أن المياه الغازية أيضا تعمل على زيادة الوزن، والتي تصل للسمنة، لذا فإن التوقف عنها يحميك من خطر الخلل العصبي، وزيادة الوزن، وأيضًا مشكلات المعدة والأسنان ومشاكل العظام.

ماذا يحدث لجسمك عند الإقلاع عن المشروبات الغازية؟

وكانت منظمة الصحة العالمية (WHO)، أجرت بحثًا أكدت من خلاله أن شرب كوبين من المشروبات الغازية في اليوم يزيد من خطر الوفاة المبكرة، محذرة من الآثار الضارة على الجسم والتي تظهر في غضون ساعة.

ووجدت الدراسة أن كمية الاستهلاك اليومي للمشروبات الغازية بجميع أنواعها ترتبط بزيادة فرصة حدوث الوفاة في أعمار مبكرة.