الميكروفون اتكسر والإمام انصرف والأوقاف تحقق.. تفاصيل مثيرة عن خناقة منعت صلاة الجمعة في البحيرة

الميكروفون اتكسر
الميكروفون اتكسر والإمام انصرف والأوقاف تحقق.. تفاصيل مثيرة

قرر الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، تشكيل لجنة للتحقيق في واقعة مشاجرة شهدها مسجد عزبة الستمائة بمركز المحمودية، حالت دون استكمال صلاة الجمعة، مع إبلاغ الجهات الأمنية.


كان أحد المواطنين حاول رفع الأذان رغمًا عن مؤذن المسجد، إلا أن الأخير رفض، ونشبت بينهما مشاجرة تحطم خلالها الميكروفون وغادر على إثرها الإمام الخطيب، ليتعذر إقامة صلاة الجمعة.

وقال أحد شهود الواقعة: "الميكروفون تعرض للكسر أثناء النزاع عليه، وسط حالة من الفوضى، وغادر الخطيب، وانصرف وراءه المصلين الذين انتقلوا إلى أحد المساجد المجاورة لأداء الصلاة به".

من جانبه كشف فرغلي غلاب، مقيم شعائر مسجد عزبة الستمائة التابعة لمركز المحمودية في محافظة البحيرة كواليس منع صلاة الجمعة بسبب إصرار أحد المواطنين على رفع الأذان.

وقال “غلاب” أثناء جلوسي أمام المنبر استعدادا لرفع أذان الجمعة، فوجئت بأحد الأشخاص وهو ينزع الميكروفون من يدي لرفع الأذان وأثناء محاولتي أخذ الميك منعني وأصر على رفع أذان الجمعة، مضيفا: حاولت منعه فكسر الميكروفون وتدخل الأهالي في ذلك الوقت".

وأضاف: "حاول الأهالي منع ذلك الشخص من رفع الأذان، وقالوا له أنت غلطان مشيرا إلى أن إمام وخطيب المسجد حاول التدخل لحل الأزمة لكنه لم يستطع.

وتابع: المواطن اتهجم عليا 3 مرات، واشتكيته لإخواته، ولم يستجب لي أحد فذهبت في تلك المرة إلى تحرير محضر في قسم الشرطة بعدما خرج الإمام من المسجد وقال لن نستطيع صلاة الجمعة.