لو مرتبك أقل من 6000 جنيه.. كيف تحصل على شقة في الإسكان الاجتماعي؟

لو مرتبك أقل من 6000
لو مرتبك أقل من 6000 جنيه.. كيف تحصل على شقة في الإسكان الاج

يقترب موعد التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، فمن المتوقع أن يكون خلال الفترة القريبة المقبلة.
ويتساءل راغبي التقديم عن شروط الدخل في التقديم بمشروع الإسكان الاجتماعي، وما هو الحد الأقصى الدخل التقديم في شقق محدودي الدخل للحصول على وحدة سكنية.

الحجز في مشروع الإسكان الاجتماعي يكون موجه لمحدودي الدخل الذين تتراوح مرتباتهم بين 1500 جنيه حتى 6000 جنيه.

الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي سيكون في محافظات الوجه البحري، ومدن القناة، وشمال وجنوب سيناء، محافظات الوجه القبلي (الصعيد)، حيث وافق مجلس الوزراء على أسعار شقق الإسكان الاجتماعي والتي ستكون 194 الف لشقق وجه قبلي، و207 الف لشقق وجه قبلي وشمال وجنوب سيناء، بخلاف مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع لا ترد ولا تسترد.

ومن أهم شروط الإسكان الاجتماعي أن يكون عمرو المتقدم لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

– أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله عن 6 آلاف جنيه شهريا وعن 4500 جنيه شهريا للأعزب ولا يقل عن 1500 جنيه.

– لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

– ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

– ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

– أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.