بعدما أثار الجدل.. تصريحات مفاجئة جديدة عن نادي عيون مصر التابع للكنيسة

بعدما أثار الجدل..
بعدما أثار الجدل.. تفاصيل جديدة عن نادي عيون مصر التابع للكن

أكد القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، عدم صدور قرار من الكنيسة بشأن تأسيس نادي يحمل اسم «عيون مصر»، للمشاركة في بطولة الدوري المصري.

وأوضح المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية: «لايزال الموضوع تحت الدراسة من كافة النواحي بهدف دراسة أبعاده ليتم التطرق إليه»، مؤكدا أن ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تأسيسي النادي ليس له أساس من الصحة».

ومن جهتها، نفت وزارة الشباب والرياضة، تأسيس فريق تابع للكنيسة المصرية للمشاركة في دوري القسم الرابع من بطولة الدوري المصري.

وقال محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، في بيان عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: لم يردنا أي طلبات لتأسيس أي فريق تابع للكنيسة المصرية، وإذا حدث ذلك فلن يكون جائزا حسب القانون المصري، مضيفا: أن اللوائح والقوانين المصرية تمنع إشهار أي منشآت أو هيئات شبابية أو رياضية على أساس ديني، فضلا عن حظر قيام أيا من الهيئات الرياضية والشبابية المشهرة وفقا لأحكام القانون من ممارسة أي أنشطة سياسية أو حزبية أو دينية أو الترويج لأفكار أو أهداف سياسية أو دينية.

وكان نادي عيون مصر الرياضية، التابع لكنائس وسط القاهرة، أعلن فتح باب التقدم لاختبارات القبول للانضمام لصفوف الفريق الرياضي، المقرر أن يخوض مباريات الدوري العام المصري لكرة القدم بالدرجة الرابعة لمواليد (2003 إلى 2013)، تحت قيادة القس جرجس شفيق، مسؤول النادي.