دراسة تكشف التفاصيل..كيف يحارب البصل مرض السكري؟

دراسة تكشف التفاصيل..كيف
دراسة تكشف التفاصيل..كيف يحارب البصل مرض السكري؟

من المرجح أن يصبح مرض السكري سابع أكبر مرض مسؤول عن الوفيات في العالم بحلول عام 2030، وقد أظهرت الدراسات أن هناك العديد من مركبات الفلافونويد (فئة من مضادات الأكسدة) الموجودة في البصل، تساعد على التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم.

وغالبًا ما يُطلب من مرضى السكر الحفاظ على نظام غذائي صارم يحتوي على نسبة عالية من الأطعمة الغنية بالألياف، وهل تعلم أن البصل قد يكون حلا مثاليا لنظام غذائي صحي لمرض السكري؟.
وأظهرت دراسة أجراها فريق من العلماء في كوريا، نتائج واعدة حول كيف يمكن للبصل أن يلعب دورًا في إدارة مستوى السكر في الدم، وفقا لموقع thehealthsite.

وكشفت الدراسة أن هناك العديد من مركبات الفلافونويد (فئة من مضادات الأكسدة) الموجودة في البصل والتي تساعد في الحفاظ على نسبة الجلوكوز في الدم تحت السيطرة، وتعزز أيضًا الصحة الجيدة والمناعة.

الدراسة فحصت جميع الدراسات التي أجريت على البصل الذي يخفض نسبة السكر في الدم لدى الحيوانات المصابة بداء السكري من النوع 2، تم الجمع بين نتائج جميع الدراسات، ووجد أن البصل قد يحتوي على مركبات تنظم ارتفاع السكر في الدم، ونُشرت النتائج في مجلة ميديسينال فود.

البصل ومرض السكري

تم تقديم النتائج في الاجتماع السنوي رقم 97 لجمعية الغدد الصماء في سان دييجو في وقت سابق من هذا الشهر، وكشفت أن البصل الأحمر يمكن أن يخفض بشكل فعال ارتفاع نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول الكلية عند إعطائه جنبًا إلى جنب مع عقار ميتفورمين المضاد للسكري.

لماذا البصل جيد لإدارة مرض السكري؟

يحتوي على نسبة عالية من الألياف
البصل، وخاصة الأحمر، غني بالألياف.

يحتوي البصل الأخضر على أقل محتوى من الألياف.

تستغرق الألياف وقتًا لتتحلل وهضم، مما يضمن إطلاقًا بطيئًا للسكريات في مجرى الدم.

تضيف الألياف أيضًا حجمًا إلى البراز، مما قد يساعد في تخفيف الإمساك، وهو مشكلة شائعة بين مرضى السكر.

- منخفض الكربوهيدرات

البصل منخفض جدا في الكربوهيدرات، تحتوي حصة 100 جرام من البصل الأحمر على حوالي 8 جرام من الكربوهيدرات.
غالبًا ما يُنصح مرضى السكر بتضمين المزيد من الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات في نظامهم الغذائي، بالإضافة إلى ذلك، البصل منخفض أيضًا في السعرات الحرارية، ويمكن اعتباره خطة صحية لفقدان الوزن.

- منخفض السكر

المؤشر الجلايسيمي هو القيمة المخصصة للأطعمة (الكربوهيدرات)، بناءً على مدى بطء أو سرعة تأثيرها على مستويات السكر في الدم.

مؤشر نسبة السكر في الدم في البصل الخام هو 10، مما يجعله غذاء مثاليًا منخفض السكر لإضافته إلى نظامك الغذائي الخاص بمرض السكري.

الكمية التي يجب تناولها من البصل

وفقا لجمعية السكري الأمريكية، فإن تناول 3 إلى 5 قطع من البصل، يوميًا يعد كمية جيدة.