يتمت طفلة وبتصدر شائعات.. تصريحات نارية من أرملة وائل الإبراشي ضد الطبيب المتسبب في وفاته

وائل الابراشي
وائل الابراشي

"ما ضاع حق ورائه محارب".. بتلك الكلمات بدأت أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي حديثها لوسائل الإعلام من أمام محكمة جنايات الجيزة، أثناء حضورها جلسة طلب إعادتهم التحقيق في واقعة وفاته.

وقالت أرملة الإبراشي إن النيابة العاملة استدعت الدكتور حسام حسني رئيس لجنة كورونا لسماع شهادته، مشيرة إلى أن المحامي الخاص بالأسرة قدم أدلة جديدة على إدانة الطبيب المتسبب في وفاة الإبراشي.

وأكملت: "لم يكتف المتهم بالتسبب في وفاة الإبراشي"، لكنه ظل يصدر شائعات عن أسرته "شوفنا جحيم سنة بالكامل.. بنتي سابت مدرستها واتنقلت مدرسة تانية مستواها أقل.. يتمت طفلة وبتصدر شائعات أننا مش موجودين".

وأجلت محكمة استئناف القاهرة، اليوم الثلاثاء، أولى جلساتها لمحاكمة الطبيب المتهم في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، بإعطائه أدوية خاطئة تسببت في حدوث مضاعفات أدت لوفاته لجلسة 6 نوفمبر.

16 ممرضا مقيمين معهم في البيت

وذكرت سحر، زوجة الإعلامي وائل الإبراشي، أثناء جلسة محاكمة الطبيب المتهم بإعطاء الإبراشي أدوية كانت سببا في وفاته، أنه أثناء معالجة زوجها قامت باستدعاء طاقم تمريض وصل عددهم إلى 16 ممرضا مقيمين معهم في البيت 24 ساعة.

وأضافت سحر: "لم يكن في مقدرتي مساعدة وائل الإبراشي بمفردي، فلجأت إلى ذلك الكم من الممرضين لمساعدتي في تمريضه، فهم لديهم خبرة عني تجاه كيفية التمريض".

فيما رفضت ابنة وائل الإبراشي التصوير أو التعليق على وفاة والدها قائلة: “أنا معرفش حاجة ومعنديش كلمة أقولها”.

وشهدت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالكيلو ١٠ ونص، اليوم الثلاثاء، تشديدات أمنية.

وأعلن الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، سابقًا أن أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي تقدمت بشكوى للتحقيق مع الطبيب المعالج للراحل.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: "نقابة الأطباء شكلت لجنة تضم فى عضويتها مستشارا من هيئة النيابة الإدارية، للتحقيق فى الشق التأديبي مع الطبيب المعالج للإعلامي وائل الإبراشي".

وأوضح أن النيابة العامة أجرت تحقيقها بناء على بلاغ أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي واستبعدت الشق الجنائي المتعلق بالإهمال والضرر الطبي ومخالفة قانون الأبحاث الإكلينيكية في قضية وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، موضحا: "ليس لدينا أي مشكلة مع أسرة الإعلامي وائل الإبراشي".