يسبب النزيف.. احذري الإفراط في تناول الزنجبيل

يسبب النزيف.. احذري
يسبب النزيف.. احذري الإفراط في تناول الزنجبيل

آثار جانبية عديدة للزنجبيل يجب أن تكون على دراية بها فهو مكون سحري يمكن أن يسبب الإفراط في تناوله العديد من الآثارًا جانبية. إليك أبرز مضاعفات الإفراط  في تناوله وفقا لموقع timesofindia


1-يؤدي إلى الإسهال

إذا استهلك الزنجبيل بكميات كبيرة، يمكن أن يسبب الإسهال. أتعجب لماذا؟ وفقًا للخبراء، فإنه يسرع مرور الطعام والبراز عبر الأمعاء ويسبب اضطرابات تؤدي غالبًا إلى التململ والضعف أيضًا.

2-غير آمن أثناء الحمل

وفقًا لأطباء أمراض النساء، فإن تناول الزنجبيل بما يتجاوز الحد الموصوف وهو 1500 مجم يوميًا قد يزيد من خطر الإجهاض. لكي تكون في جانب أكثر أمانًا، يُقترح تجنب الكثير من الزنجبيل أثناء الحمل أو تناوله فقط بعد استشارة الطبيب.
 


3-يسبب النزيف

نعلم جميعًا أن الزنجبيل له خصائص مضادة للصفائح الدموية. في هذه الحالة، قد يؤدي الإفراط في تناول الزنجبيل إلى حدوث نزيف. وقد وجد أيضًا أنه عند تناوله مع القرنفل أو الثوم، فإنه يزيد من خطر النزيف المفرط.

4-يؤثر على القلب

يوصي خبراء القلب أولئك الذين يتناولون أدوية ضغط الدم بتجنب تناول الزنجبيل. يُعتقد أن تناول جرعة عالية من الزنجبيل يؤدي إلى تفاقم أمراض القلب ويمكن أن يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب.

5-يسبب الغازات والانتفاخ

وفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية، يمكن أن يكون للزنجبيل آثار جانبية، مثل الغازات والانتفاخ. لقد ثبت أن الزنجبيل يؤثر على الجهاز الهضمي العلوي مما يؤدي إلى الغازات الهضمية والانتفاخ في بعض الحالات.

6-تهيج الفم

هناك مواد غذائية تسبب الحساسية عند تناولها. وهذا ما يسمى أيضًا بمتلازمة الحساسية الفموية. وفقًا للخبراء، غالبًا ما يحدث ذلك مع تناول الزنجبيل، حيث يبدأ فمك بالحكة. يؤدي هذا التهيج إلى طعم كريه. في بعض الحالات، تشمل الحساسية ذات الصلة وخز وتورم في الفم.