أبرزها ضيق التنفس والصدر.. 6 علامات تدل على خطر الإصابة بالنوبة القلبية

 أبرزها ضيق التنفس
أبرزها ضيق التنفس والصدر.. 6 علامات تدل على خطر الإصابة بال

يعاني الكثير من الأشخاص من آلام في الصدر وضيق في التنفس ربما يعتقدون أن الأمر عاديا ولكن قد يكون معرضا لخطر الإصابة بالنوبات القلبية، دون أن يدري.

ونستعرض في هذا التقرير أهم العلامات التي تدل على أن الشخص معرض للإصابة بالنوبة القلبية.


علامات تدل على إصابة الشخص بالنوبة القلبية

وكانت وزارة الصحة والسكان نشرت عبر موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أهم العلامات التي تدل على إصابة الشخص بالنوبة القلبية ومن بينها، «ألم أو إزعاج في وسط الصدر»، حيث إذا شعر الشخص بوجود ألم في الصدر فهذه تدل على أنه مصاب بالنوبة القلبية.
ضيق التنفس من علامات الإصابة بالنوبة القلبية

وجاءت أيضا من ضمن العلامات التي تدل على إصابة الشخص بالنوبة القلبية هي «صعوبة أو ضيق في التنفس» حيث أحيانا لايشعر الشخص بألم في القلب ولكن قد يشعر بوجود صعوبة بالغة في التنفس، مما يعني أن الشخص معرض لخطر الإصابة بنوبة قلبية.

«الغيثان والدوخة أو أغماء» وأيضا «العرق البارد» تعد من العلامات التي تدل على أن الشخص معرض لخطر الإصابة بالنوبة القلبية، فلذلك إذا لاحظ الشخص عرق بارد غير مبرر بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، هذا الأمر غير طبيعي ويدعو للقلق، حيث فان يعتقد الشخص أن هذه الأعراض مجرد أعراض برد أو أنفلونزا.

وكانت من ضمن العلامات التي نشرتها وزارة الصحة والسكان التي تدل على إصابة الشخص بالنوبة القلبية هي «شحوب الوجه» وأيضا وجود «ألم في الذراعين أو الكتف الأيسر»، مؤكدة أن إذا شعر الشخص بهذه الأعراض عليه بضرورة طلب الخدمة الطبية على الفور.

وفي هذا الشأن الدكتور محمد نصر، أستاذ جراحة القلب بمعهد القلب القومي، قال  إن هناك العديد من العلامات التي تدل على أن الشخص معرض للأصابة بالنوية القلبية والتي تعد من أبرزها الألم الشديد في الصدر، خاصة عند التحرك مشيرا أن هناك البعض يعتقد أن العرق المفرط يكون من أعراض الأصابة بالنوبة القلبية موضحا: «هذا الكلام غير صحيح، لأن العرق ليس من أعراض النوبات القلبية ولكن يكون العرق المفرط نتيجة نسبة ثاني أكسيد الكربون عالية في الجسم قليلا فقط».