ممنوعة عن هؤلاء.. ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول حلوى المولد؟

ممنوعة عن هؤلاء..
ممنوعة عن هؤلاء.. ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول حلوى

في الساعات المقبلة تحل ذكرى المولد النبوي الشريف، الذي يحتفل به المصريون والعرب بشكل عام بالعديد من الطرق، ربما أهمها توزيع الحلوى التي تضم السمسمية والملبن والفولية وغيرها من الأصناف التي صُنعت خصيصًا لهذه المناسبة وتدخل البهجة والسعادة على الأطفال والكبار، لكن لابد من الحذر عند تناولها وفقًا لخبراء التغذية، وذلك لأن الإفراط فيها يضر القلب والصحة العامة للجسم.
 


ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول حلوى المولد؟

يتكرر سؤال «ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول حلوى المولد؟» قبل المولد النبوي الشريف بأسابيع، وذلك لأن الآلاف من الناس يهتمون بشراء حلوى المولد، لذلك يحذر أطباء التغذية من الإفراط فيها بسبب صناعتها من السكر أو احتوائها على نسبة كبيرة من السكريات.

قالت الدكتورة ليندا جاد الحق استشاري التغذية: «يجب الاعتدال في تناول حلاوة المولد خاصة خلال النهار، وتناولها بكمية بسيطة لا تتعدى ثلاث قطع صغيرة في اليوم، ويفضل تناولها في الفترة بين وقت الإفطار والغداء وعدم تناولها ليلًا». 


نصيحة لمرضى السكري

بالنسبة لمرضى السكر والقلب، حذرت «ليندا» تلك الفئة التي تعاني من الأمراض المزمنة من خطورة الأفراط في الحلوى، لأن السكر بالنسبة لهم عبارة عن سموم، قائلة: «يجب أن يحاول مرضى السكري والكلى والكبد بالابتعاد عن تناول حلوى المولد النبوي تماما، وكذلك مرضى القلب لأن كثرتها قد تسبب الإصابة بتصلب الشرايين، ومن الضروري أيضًا ممارسة الرياضة بشكل مستمر لتجنب أي ضرر ممكن الإصابة به، لأنها ستساعد على حرق تلك السكريات المتناولة، كذلك يجب الحرص على شرب المياه بكميات وفيرة».

أما بالنسبة لطريقة تناولها فقد نصحت إيمان كامل استشاري التغذية العلاجية، مرضى السكر بتنظيم تناول حلوى المولد وتناولها على مدار اليوم، كما يجب الامتناع تماما عن تناول الملبن لاحتوائه على كميات كبيرة من السكر.