تقي من السكتة الدماغية وأمراض القلب.. نوعان من الفاكهة يحميان من ارتفاع الكوليسترول

تقي من السكتة الدماغية
تقي من السكتة الدماغية وأمراض القلب.. نوعان من الفاكهة يحميا

يمكن أن يتراكم ارتفاع الكوليسترول، الذي يُطلق عليه اسم القاتل الصامت، في الشرايين بهدوء، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.


في حين أن الكثير من الكعك واللحوم الدهنية يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول لديك إلى مستويات عالية، إلا أن هناك بدائل صحية ليس فقط طعمها رائعًا ولكن أيضًا تخفض مستويات الكوليسترول لديك.

وكشف أحد خبراء التغذية، روب هوبسون، كيفية الاستمتاع بالوجبات اللذيذة هذا الشتاء، مع الحفاظ على مستوياتك تحت السيطرة، حيث يشير إلى أن إدخال التفاح والكمثرى في قائمة أطعمة الشتاء الخاصة بك يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول، وفقًا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

وتقدم الكمثرى والتفاح أكثر من مجرد وجبة خفيفة لذيذة، وفقا لخبير التغذية الذي سلط الضوء على كيف يمكن للفواكه أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول لديك.

يقول هوبسون: "فطائر الفاكهة هي فكرة جيدة، وإذا كنت تقوم بتحضيرها في المنزل، فيمكنك التحكم في كمية السكر التي تستخدمها مع استخدام الشوفان أيضًا لصنع الطبقة العلوية - الشوفان من الأطعمة الجيدة الأخرى التي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم".

وأضاف: "حاول الاحتفاظ بقشر التفاح والكمثرى، ومع ذلك، قد لا تحصل على فاكهة كاملة في الوجبة، وإذا كانت فطائر الفاكهة لا تبدو كشيء يمكنك التحكم فيه يوميًا، فيمكن محاولة إضافة شرائح التفاح إلى اليخنات اللذيذة."

والقائمة لا تنتهي عند هذا الحد، من إضافة التفاح والكمثرى إلى الطعام الخاص بك إلى خبزها بالفواكه المجففة والمكسرات، يمكنك الاستمتاع بتأثيرات خفض الكوليسترول بطرق مختلفة.

عندما يتعلق الأمر بالجزء الفعال من هذه الفاكهة، أوضح هوبسون أن قوتها تعتمد على مركبات نشطة بيولوجيًا تسمى مركبات الفلافونويد والألياف الغذائية.

وقال: "إن المكون الرئيسي لخفض الكوليسترول في التفاح والكمثرى هو الألياف، وخاصة النوع القابل للذوبان الذي يسمى البكتين، هذا يرتبط بالكوليسترول الضار LDL في الأمعاء ويزيله من الجسم."

يحتوي التفاح والكمثرى أيضًا على مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة والتي يبدو أن لها دورًا في خفض الكوليسترول، وفقًا للأبحاث.

بالإضافة إلى، إنها أيضًا ثمار بسيطة التكلفة حقًا، مما يجعل استهلاكها وسيلة فعالة من حيث التكلفة للمساعدة في حماية صحة قلبك.

الأبحاث المنشورة في مجلة Critical Reviews in Food Science and Nutrition، تكشف أيضًا فوائد تناول التفاح لصحة القلب والأوعية الدموية.

وقال هوبسون: "لقد وجدوا أن تناول التفاح الكامل مرتبط بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية - وهذا بالطبع جزء من نظام غذائي متوازن بشكل عام، لقد أظهروا أن تناول التفاح الكامل يزيد من نسبة الكوليسترول الحميد (الجيد) ويحسن وظيفة الأمعاء".

علاوة على ذلك، يسلط البحث الضوء أيضًا على أن الفاكهة الحلوة يمكن أن تقلل أيضًا من نسبة الكوليسترول في الدم.

للحصول على هذه الفوائد، خلص البحث إلى أن تناول 100 إلى 150 جرامًا من التفاح يوميًا يمكن أن يؤدي الغرض.