فوائد مذهلة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول حليب اللوز ؟

فوائد مذهلة.. ماذا
فوائد مذهلة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول حليب اللوز ؟

قدمت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية الصحية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فوائد حليب اللوز.

فوائد حليب اللوز العامة ما يلي:

·  يساعد حليب اللّوز على فقدان الوزن نظرًا لأنّه لا يحتوي على عدد كبير من السّعرات الحراريّة.
·يحافظ حليب اللّوز على صحة القلب، حيث يمنع أمراض القلب، ويحمي من ارتفاع ضغط الدّم، إضافةً إلى أنّه يحتوي أيضًا على محتوى قليل جدًا من الصّوديوم، وهو غنيّ بالدّهون الصّحيّة.
· يعد حليب اللّوز خيارًا رائعًا للنباتيين، فكون الإنسان نباتيًا يعني أن يعدّل ما يلزم من النّظام الغذائيّ بشكل جيّد من أجل تعويض الجسم ممّا ينقصه، فهو يحتوي على فيتامينات ب الهامّة للجسم.


·  حماية عظام الجسم من مرض هشاشة العظام وغيره من الأمراض التي تصيب العظام، حيث تحدث هشاشة العظام نظرًا لقلّة الكالسيوم في النّظام الغذائيّ كسبب من أسبابها، وكما ذكرنا سابقًا فحليب اللّوز لا يحتوي على الكمّ الكافي من الكالسيوم الذي يقي العظم، لكنّه يحتوي على ما يكفي لتجنّب هشاشة العظام، فهو يحتوي على نسبة 30% من الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم من أجل هشاشة العظام.
· يحتوي على كميّة من فيتامين د، وذلك يقلّل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل والهشاشة، ويقوي جاز المناعة.


·  يحتوي حليب اللّوز على العديد من مضادات الأكسدة التي تعد خطّ الدّفاع الأوّل للجسم، وتحميه من الجذور الحرة التي تسبّب المشاكل في الجسم مثل السّرطانات، وبعض مشكلات الجلد.
· يقلّل حليب اللّوز من الانتفاخات التي تحدث في الجسم والبطن.
.  يحافظ على نضارة الوجه ويبقيها صحيّة ومتوهجة، حيث يوفر حليب اللّوز كميّة كافية من فيتامين E الضّروريّ للبشرة، والضّروريّ لحماية الوجه من الشّيخوخة المبكرة.
·يعمل حليب اللّوز على سرعة شفاء الجسم والعضلات، خاصّةً بعد أداء التّمارين الرياضيّة، فهو غنيّ بفيتامينات ب مثل الرايبوفلافين، كما أنّه غني بالحديد الذي يعوّض نقص البروتينات، مما يعزّز قدرة الجسم على الشّفاء.