هددها بنشر فيديو خاص.. التفاصيل الكاملة لابتزاز شاب لفتاة قاصر في الدقهلية

هددها بنشر فيديو
هددها بنشر فيديو خاص.. التفاصيل الكاملة لابتزاز شاب لفتاة قا

رغم تعدد هذه القضايا، ومعرفة الجناة بأن مصيرهم هو الإعدام أو السجن حتما، إلا أن الشاب المتهم في هذه القضية لم يتعظ، واستغل طفلة قاصر عمرها لم يتجاوز الـ 13 عاما بمحافظة الدقهلية، بعد أن أرسل لها فيديو خاصا وهددها بنشره، رغبة منه في ابتزازها، إلا أن والد الطفلة الضحية لجأ إلى أجهزة الأمن للتصدى لهذا الشاب الذى كان يرغب في تدمير مستقبل ابنته.

تفاصيل الواقعة

نجحت وزارة الداخلية فى القبض على المتهم بابتزاز فتاة تبلغ من العمر ١٣ عاما بعد أن عثر على فيديو خاص بها وتهديدها بنشره.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية عن كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من تضرر أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة بالدقهلية من أحد الأشخاص لقيامه بإرسال رسائل لهاتف (ابنته سن 13) عبر تطبيق "واتس آب" تتضمن فيديو خاصا بها وتهديدها بنشره وابتزازها ماديًا.


عقوبات يواجهها المتهم

ويواجه المتهم عقوبات مشددة طبقا للمادة 327 والتى تنص على"أن كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال معاقب عليها بالقتل أو الأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة أو بإفشاء أمور أو نسبة أمور تخدش الشرف يعاقب بالسجن، وتنخفض إلى الحبس إذا لم يكن التهديد مصحوبا بطلب مادى".

كما أن تهديد شخص لآخر بجريمة ضد النفس تصل عقوبتها إلى السجن، مدة لا تتجاوز 3 سنوات، إذا لم يكن التهديد مصحوبًا بطلب أموال أما اذا كان مصحوبا بطلب مال فقد تصل العقوبة للحبس 7سنوات.

ونص قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات فى المادة 25 على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكترونى لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته.