تفاصيل شرائها.. شهادات الإستثمار بأعلى عائد في البنوك بعد رفع سعر الفائدة

تفاصيل شرائها.. شهادات
تفاصيل شرائها.. شهادات الإستثمار بأعلى عائد في البنوك بعد رف

تزايد الإقبال على شراء شهادات الاستثمار الجديدة الخاصة ببنك مصر بسبب رفع الفائدة، والتي وصلت في الشهادة البلاتينية إلى 17.25%، وفقا لما قاله به محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر خلال تصريحات إعلامية الثلاثاء.

الإقبال على شراء شهادات الإستثمار:

وأضاف «الإتربي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة» على فضائية «أون إي»، أن الإقبال على شراء شهادات الإستثمار خلال 4 أيام عمل وصل لأكثر من 14 مليار جنيه حتى الآن وهذا يُعد إقبال مقبول حتى الآن.

وأوضح، أن عدد من الحسابات قاموا بتحويل الودائع إلى شهادات استثمار لمدة 3 سنوات، وأموال أخرى كانت خارج القطاع المصرفي ودخلت البنوك، والأرقام كبيرة، حيث إن الأموال «الكاش» التي دخلت البنك، تتجاوز الـ مليار جنيه خلال 4 أيام عمل.

شهادات الإستثمار ذات الـ 3 سنوات:

واشار إلى أن شهادات الاستثمار مدتها ثلاث سنوات وهذا أمر مميز، حيث أنها تضمن وجود الأموال في البنك وثباتها مدة طويلة، لافتا، أنه وفقًا لتصريحات محافظ البنك المركزي، سيتم القضاء على قوائم الانتظار، والبضائع المتواجدة في الموانئ.

وتابع إن بنك مصر والبنوك المختلفة، عمل على تسهيل الإجراءات بشكل كبير، قائلًا: «الموظفين كل يوم بيقعدوا لـ 8 و9 بالليل من أجل تسهيل الإجراءات وإنهاء كافة المستندات الخاصة بالموانئ».

طرق شراء شهادات بنك مصر:

يمكن شراء شهادات الإستثمار من أي فرع من فروع بنك مصر.، التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

يمكن ايضا شراء شهادات الإستثمار، من خلال تطبيق الموبايل البنكي BM Online.

من خلال ماكينات الصراف الآلي والتي يبلغ عددها أكثر من 4000 ماكينة، يمكن شراء شهادات الإستثمار.

أعلى عائد شهادات استثمار في مصر

وتقدم مجموعة من البنوك أعلى عائد شهادات استثمار في مصر، وذلك بعد أن قرر البنك المركزي رفع شعر الفائدة بواقع 200 نقطة أي 2%، ليصل سعر العائد على الإيداع إلى 13.25٪ والإقراض إلى 14.25% لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي ليصل إلى 13.75%.

وتعد شهادة الادخار البلاتينية التي أصدرها البنك الأهلي المصري أعلى شهادات الاستثمار في البنك، وهي شهادة لمدة 3 سنوات بعائد سنوى 17.25% ويصرف العائد سنويا، وهي شهادة ذات عائد ثابت طوال مدة الشهادة ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء وتبدأ من ألف جنيها ومضاعفاتها.

ويقدم البنك الأهلي أيضا الشهادة البلاتينية ذات العائد الشهري والتي ارتفعت نسبة العائد منها لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلا من 14%، ويطبق سعر الفائدة الجديد اعتبارا من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

كما يقدم البنك الأهلي أيضا الشهادة البلاتينية بسعر فائدة 16.25% سنويا بدورية صرف ربع سنوي، وكذلك الشهادة البلاتينية بسعر عائد 16.50% بدورية صرف نصف سنويًا.

شهادات بنك القاهرة

وكذلك طرح بنك القاهرة أعلى عائد شهادات استثمار في شهادة «بريمو جولد» الادخارية والتي تصل لمدة 3 سنوات وتقدم عائد 17.25% سنويًا، أما بالنسبة للشهادة ذاتها فهناك نوع آخر لها بقيمة عائد 16% يصرف شهريًا، وكذلك عائد 16.25% لدورية صرف العائد الربع سنوي.

وتبدأ قيمة الشهادة من 10000 جنيه ومضاعفاتها وتبلغ مدتها 3 سنوات، وتتيح للعملاء إمكانية إصدار بطاقات ائتمان وتسهيلات ائتمانية بضمان الشهادة، كما أنه يتم الاستفادة من هذه الشهادة منذ بدء احتساب العائد من اليوم التالي للشراء.

ولا يمكن استرداد قيمة شهادة «بريمو جولد» دون مرور 6 أشهر، ولكن يمكن استردادها بعد انتهاء مدة الشهادة، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة من خلال فروع بنك القاهرة، والتي يصل عددها إلى نحو 248 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.