جريمة قتل بشعة وقيد التحقيق.. بيان مثير من نقابة الفنانين الأردنيين عن وفاة أشرف طلفاح

جريمة قتل بشعة وقيد
جريمة قتل بشعة وقيد التحقيق.. بيان مثير من نقابة الفنانين ال

أثارت نقابة الفنانين الأردنيين الجدل، حول وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح، الذي توفى أمس الإثنين، عقب العثور عليه مغشيًا عليه بمسكنه بالجيزة، ووجود آثار إصابات به، ونقله للمستشفى، ولا تزال التحقيقات جارية.


نقابة الفنانين الأردنيين، أصدرت بيانًا بشأن وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح، وكشفت توجه نقيب الفنانيين الأردني محمد العبادي إلى القاهرة لمتابعة التحقيقات.

النقابة، في بيان نشره العبادي، عبر صفحته في موقع فيسبوك، قالت،:" فجع الوسطُ الثقافي الفني الأردني والعربي، وببالغ الحزن والتأسف والأسى، بنبأ حادثة مقتل الفنان الأردني المرحوم أشرف طلفاح في القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربيّة، حيث أنَّ المرحوم تواجد في القاهرة لاستكمال إجراءات التسجيل في برنامج الدكتوراه".

و تابع،:" إنَّ نقابة الفنانيين الأردنيين ممثلةً بنقيبها ومجلس النقابة وأعضاء الهيئة العامة لتستنكر وتدين هذا العمل الإجراميّ غير الأخلاقي، ولتؤكّد وقوفها الحازم إلى جانب كلِّ فنانٍ أردني يتعرض للظلم والأذى والاعتداء، والتعهد بملاحقة الجُناة بمختلف الوسائل القانونيّة والقضائيّة، والكشف عن ملابسات هذه الحادثة الأليمة التي هزّت الوجدان الفردي والجمعي للوسط الفني والثقافي والدرامي، أردنيَّا وعربيا".

وأضاف،:"كما تهيب نقابة الفنانين الأردنيين بجميع المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي توخي الحيطة والحذر بما يتم تناقله من أخبار مغلوطة، حيث إنَّ أحداث جريمة القتل البشعة وملابساتها لا تزال قيد التحري والتحقيق، وتقدّم نقابة الفنانين ممثلةً بنقيبها ومجلس النقابة وأعضاء الهيئة العامة عظيم الامتنان لسعادة سفير الأردن في مصر معالي السيد أمجد العضايلة لمتابعته الحثيثة لتفاصيل حادثة مقتل الزميل طلفاح".

وقالت أيضا،:" كما تشيد النقابة بالدور الذي قامت به الخارجية الأردنيّة من جهودٍ مقدرة، وتسهيل مهام الوفد الذي تشكّل من سعادة نقيب الفنانين الأردنيين المخرج محمد يوسف العبادي وعضو المجلس رئيس شؤون المهن الدرامية هزاع البرماوي الذي غادر إلى القاهرة مساء الاثنين 14/11 /2022، لمتابعة مختلف التفاصيل، واستكمال إجراءات نقل جثمان الفقيد إلى عمان.

وتتقدم نقابة الفنانين الأردنيين والأسرة الفنيّة من ذوي الفقيد ببالغ مشاعر المواساة والتعزية، راجيةً من الله العلي العظيم أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جنّاته".

نقيب الفنانين الأردنيين محمد العبادي، أعلن أمس، عن وفاة الممثل أشرف طلفاح بعد إصابته بنزيف ودخوله في غيبوبة أثناء زيارته إلى مصر.

وكتب نقيب الفنانين الأردنيين عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك": "رحيل مفجع وفقد موجع الزميل أشرف طلفاح في ذمة الله، بعد إعتداء آثم اللهم اجبر مصابنا".