مشروع حكومي وآخر من 61 نائب.. تطور جديد بشأن تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء

مشروع حكومي وآخر
مشروع حكومي وآخر من 61 نائب.. تطور جديد بشأن تعديلات قانون ا

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، عددًا من القرارات والاتفاقيات ومشروعات القوانين إلى اللجان المختصة؛ لدراستها وإعداد التقارير عنها.


وأحال المجلس قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 531 لسنة 2022 بشأن الموافقة على الاتفاق المبسط بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع إنشاء "مترو إسكندرية أبو قير"، إلـى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

وأحال المجلس أيضًا مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، إلى لجنة مشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، والشؤون الدستورية والتشريعية، والإدارة المحلية، كما أحال مشروع قانون مقدم من النائب عمرو درويش و60 نائبًا بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، إلى لجنة مشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، الشؤون الدستورية والتشريعية، والإدارة المحلية.

وأحال مجلس النواب رسالة من المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، بشأن ما انتهى إليه رأي مجلس الشيوخ بالموافقة على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة والقانون الصادر به رقم 84 لسنة 2017، إلى اللجان المختصة.