تحدت السلطات القطرية.. طرد مشجعة ويلز من المونديال بعد هذا الفيديو | شاهد

تحدت السلطات القطرية..
تحدت السلطات القطرية.. طرد مشجعة ويلز من المونديال بعد هذا ا

أثارت مشجعة ويلزية، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعد فيديو تم تداوله بشكل كبير، قبل مباراة ويلز والولايات المتحدة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس العالم بقطر 2022، حيث شهد استاد أحمد بن علي المونديالي، أول حالة "طرد" للمشجعين في نهائيات كأس العالم، بسبب علم "ألوان قوس قزح"، الذي يتخذه ما يُطلق عليه عربيًا مجتمع "الميم" رمزًا لهم، في إشارةٍ للمثليين والمتحولين جنسيًا ومزدوجي الجنس.

مشجعة ويلز تتحدى الأمن القطري

أظهر مقطع فيديو، جرى تصويره داخل غرف التفتيش على بوابات استاد أحمد بن علي، المعروف بملعب الريان، اتخاذ قوات أمن الملعب موقفا حازما مع إحدى مشجعات منتخب ويلز.

وفوجئ طاقم الأمن، بإحدى المشجعات المنتميات لمنتخب ويلز، ترتدي قبعة بألوان طيف قوس قزح لدعم الشواذ، وتحاول الدخول لمشاهدة مباراة منتخب بلادها أمام امريكا، في تحدٍ صارخ لتعليمات اللجنة القطرية المنظمة للبطولة.

طرد المشجعة قبل المباراة

ووفقا للفيديو المتداول، منعت قوات أمن استاد أحمد بن علي، السيدة الأجنبية التي تبين أنها مشجعة لمنتخب ويلز، في مباراته أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

وحضرت السيدة الويلزية للاستاد، وتشاجرت مع قوات الأمن، مطالبة بالحرية في التعبير وارتداء ما تريد، وحاول الأمن صرفها، متمسكين بقواعد البطولة التي سبق الإعلان عنها، ووافقت عليها الدول المشاركة، ومنها ويلز.


7 دول تعلن الرضوخ لتعليمات فيفا

وأصدرت اللجنة المنظمة للمونديال، بمشاركة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قرارا بتطبيق عقوبة، بمنح البطاقات الصفراء مع بداية المباريات لمن يرتدي شارة دعم المثلية.

وأعلنت عدة منتخبات عن الرضوخ لقرار الفيفا بعدم ارتداء الشارة، وأصدرت 7 دول على رأسها إنجلترا، ألمانيا، بلجيكا، هولندا، الدنمارك، ويلز وسويسرا، بيانًا موحدًا بعدم ارتداء شارة المثلية في كأس العالم قطر 2022.
 


نشطاء يدافعون عن قطر ويصفون تصرف الأمن بالراقي

وحرص رواد مواقع التواصل الاجتماعي في قطر والعالم العربي على إعادة تداول مقطع الفيديو، وأشادوا بالطريقة التي تعاملت بها قوات أمن الاستاد القطري ووصفوها بـ"الراقية".

كما رصدت عدة حسابات إخبارية على موقع "تويتر"، دفاع عدد من المغردين عن قطر في وجه حملة التشويه التي تتعرض لها، بسبب منعها لأي مظاهر تدعم مجتمع الميم.