عادة في العائلة.. قصة خطوبة طفلين في الشرقية تشعل فيسبوك

عادة في العائلة..
عادة في العائلة.. قصة خطوبة طفلين في الشرقية تشعل فيسبوك

تداولت بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورا وصورا لخطوبة أصغر عروسين في الشرقية، مثيرين حالة من الجدل الواسع، خاصة في ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة والظروف التي تمر بها البلاد.


خطوبة أصغر عروسين في الشرقية

تداولت بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورا لخطوبة أصغر عروسين في محافظة الشرقية، وسط حالة من الجدل الواسع التي انتشرت عليه، حيث أوضحت الصفحات أن العريس يبلغ من العمر 12 عامًا، في الصف السادس الإبتدائي، والعروسة ابنة الـ 10 سنوات، في صفها الرابع الإبتدائي.

رد فعل السوشيال ميديا

تفاعل الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مع منشور خطوبة أصغر عروسين في محافظة الشرقية، وسط حالة من الجدل الواسع، والغضب من بعض الأشخاص اعتبارًا بأن ما حدث مهزلة وخطأ في حق الأطفال، والسخرية من البعض الاخر، حيث جاءت بعض التعليقات: 

ربنا يتمم بخير
دي الشبكة دهب ولا باكو شيبسي وبسكويت
تعرف تجيب باكو شاي العروسة
اللهم اجعله خير يارب احتمال يكون حد بيحلم
الف مبروك عقبال منفرح بـ أولادكم
انتم عالم رايقة ربنا يهديكم ويصلح حالكم
نروح نذاكر أحسن
هو ده آخر المناهج الجديدة
والله ما أنا عارف أقول لكم ايه ده الواحد عنده 30 سنة وخايف يتجوز
رابعة ابتدائي وعندك وقت تتخطبي دي كده بقى هكلم الوزير يزود المناهج
وهل العريس جاب دهب ولا مجموعة كتب الامتحان للشهادة الابتدائية

تفاصيل خطوبة أصغر عروسين في الشرقية 

أقامت أسرة العروسين الأصغر في إحدى القرى التابعة لمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، حفل الخطوبة في إحدى القاعات بالقرية، بعد أن قاموا بشراء الدبل وتلبيسها للعروسين بعد إقامة حفل عائلي آخر في منزل الأسرة.

يعتبر العريس والعروسة الأصغر في الشرقية من أسرة واحدة، وكان الحفل بناء على رغبة جدهم من ناحية الأم، وذلك بسبب درجة التقارب بين العائلتين، وأنها ليست المرة الأولى التي تشهد العائلة خطوبة للأطفال، حيث أن هذا الأمر يحدث منذ زمن طويل، وأن الزواج بينهم يحدث بعد إتمام العروسة السن القانوني.