احرص عليها وقل وداعا للسمنة.. 5 مشروبات تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن

احرص عليها وقل وداعا
احرص عليها وقل وداعا للسمنة.. 5 مشروبات تساعد على حرق الدهو

كثيرة هي الطرق التي تساعد على فقدان الوزن، ولكن لا يمكن ذلك دون اتباع حمية غذائية مناسبة، وليس هناك طعام أو شراب يخلصك من الوزن الزائد بشكل نهائي، ولكن عن طريق بعض المشروبات الصحية، مع استخدام نظام غذائي مناسب، وزيادة مستوى النشاط، يمكن أن يساعد ذلك على نقصان الوزن.

ونقدم لكم خلال هذا التقرير أهم المشروبات الصحية التي قد تساعد في إنقاص الوزن، عند اتباع نظام غذائي مناسب، حسب موقع «medicalnewstoday».

مشروبات تساعد على فقدان الوزن

- من أولى المشروبات المهمة والتي لا غنى عنها، هي الماء، إذ يقلل من حجم المعدة، ويساعد على فقدان الوزن، بسبب ما يحتوي عليه من سعرات حرارية، ويسهل من عملية التمثيل الغذائي والفسيولوجي، ولذا ينصح مركز السيطرة على الأمراض باختيار الماء بدلا من المشروبات الأخرى، وذلك عن طريق شرب كوب ماء كبير قبل كل وجبة، إذ يقلص كمية الطعام المتناولة.

- الشاي من المشروبات الهامة أيضًا التي تساعد على إنقاص الوزن، إذ وجد بعض الباحثين، أن هناك علاقة بين الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر والأسود، وتقليل معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وبعض أنواع السرطان، والسكري.

- خل التفاح من المشروبات التي تحتوي على فوائد صحية جيدة، ويمكن أن يكون له دور في إنقاص الوزن، ووجدت بعض الدراسات أن المشاركين في نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية، يمكن أن يقلل الشهية ويقلل مستوى الكوليسترول في الدم.

- اللبن الرايب من الوجبات الخفيفة التي يعد تناولها خلال اليوم من الأشياء التي تساعد في فقدان الوزن، وتناول كوب من اللبن الرايب خلال اليوم يعتبر وجبة متوازنة، ويمكن أن يساعد في تقليل الشعور بالجوع بسبب البروتين الذي يحتاج إلى وقت طويل لهضمه، ولكنه أيضًا  يجب عدم الإفراط في تناول هذا المشروب لأنه يحتوي على السعرات الحرارية.

- الزنجبيل يستخدم لتحسين الجهاز الهضمي من مئات السنين، بسبب ما له من خصائص مضادة للالتهابات، ومن الممكن أن يكون إضافة صحية للشاي الساخن أو الماء الفوار.


النظام الغذائي شيء أساسي لإنقاص الوزن

وفي هذا السياق، قال الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، إنه لا فائدة من الأطعمة والمشروبات الصحية ما لم يتم اتباع نظام غذائي مناسب لحالة الشخص الذي يريد الحصول على وزن مثالي.

وأضاف «نزيه»، أن الأنشطة والحركة من أهم العوامل التي تساعد على إنقاص الوزن أيضًا، بجانب النظام الغذائي المناسب: «مفيش أي حاجة بتدخل البطن تخسس إلا مع نظام مناسب».