مضاد للكوليسترول.. نوع توابل يفتح الشرايين ويزيد تدفق الدم

مضاد للكوليسترول..
مضاد للكوليسترول.. نوع توابل يفتح الشرايين ويزيد تدفق الدم

يعاني كثيرون من انسداد الشرايين، وذلك بسبب الإصابة بالذبحة الصدرية أو النوبات القلبية، لذا يمكن أن تكون خطيرة وقاتلة، ووفقًا لخبراء الصحة، يمكن لتوابل أو عشب واحد مضاد للكوليسترول يساعد في منع انسداد الشرايين ويزيد من تدفق الدم، وفقًا لما ورد في موقع "timesnownews".


أعراض وعلامات انسداد الشرايين:

1- آلام الصدر أو الذبحة الصدرية:

تسبب ضغطًا شديدًا أو ضيقًا في الصدر، وعادة ما يحدث ألم الصدر في الجانب الأوسط أو الأيسر من الصدر، وتؤدي الانفعالات القوية إلى الإصابة بالذبحة الصدرية، ويزول الألم عادة في غضون دقائق.

2- ضيق التنفس:

قد تشعر أنك لا تستطيع التقاط أنفاسك، حتى عندما لا تقوم بأي حركات ذات مجهود.


3- التعب:

إذا كان قلبك غير قادر على ضخ ما يكفي من الدم لتلبية احتياجات جسمك، فقد تشعر بالتعب والإرهاق طوال الوقت.

4- النوبة القلبية:

عندما تنسد الشرايين تمامًا، فإنها تسبب الإصابة بالنوبة القلبية، وتسبب ألمًا أو ضغطًا في الكتف أو الذراع، وضيق التنفس، وتعرقًا شديدًا.

علاج انسداد الشرايين بنوع توابل

القرفة من التوابل القوية التي يمكن أن تساعد في منع الجذور الحرة، وتحسين مستويات الدهون في الدم، وتقليل تكتل الصفائح الدموية في الدم بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

كما تساهم في إرخاء الأوعية الدموية حتى تتمكن من زيادة الدورة الدموية عن طريق السماح بتدفق المزيد من الدم، ما يؤدي في النهاية إلى انخفاض ضغط الدم.

وترجع خاصية القرفة المريحة للأوعية، بسبب إنتاج أكسيد النيتريك تسمح بزيادة تدفق الدم وتؤدي إلى انخفاض ضغط الدم لدى هؤلاء المرضى.

ووفقًا للمكتبة الوطنية للطب، في بيثيسدا، ماريلاند، الولايات المتحدة الأمريكية، القرفة لها أيضًا تأثيرات إيجابية على التمثيل الغذائي للدهون.
- فوائد أخرى للقرفة، وتشمل:


1- ضبط مستويات السكر في الدم:

القرفة معروفة بخصائصها في خفض نسبة السكر في الدم، حيث تعمل على تقليل كمية السكر التي تدخل مجرى الدم بعد تناول الوجبة عن طريق التدخل في العديد من الإنزيمات الهضمية التي تعمل على إبطاء تكسير الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي.

2- تقليل خطر الإصابة بالأمراض التنكسية:

تحتوي أيضا على مركبات معينة تساعد في منع تراكم بروتين يسمى "تاو" في الدماغ، والذي يسبب هذه الأمراض التنكسية العصبية.

3- الوقاية من السرطان:

تُعرف القرفة ومستخلصاتها بإمكانية استخدامها في الوقاية من السرطان وعلاجه، عن طريق الحد من نمو الخلايا السرطانية وتكوين الأوعية الدموية في الأورام.