الجوهرة السوداء في النعش الذهبي.. حكاية إعجاب بيليه بصاحبة أجمل عيون بمصر

بيليه
بيليه

عندما مات مارادونا، كتب الاسطورة بيليه، إنه يأمل يومًا ما أن "يلعب الكرة مع مارادونا في السماء"، اليوم ربما يقابله في السماء، بعد أن رحل عن عمر 82 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

7 أيام حداد في البرازيل

رحل منذ قليل، الأسطورة البرازيلية بيليه، بعد معاناة مع مرض السرطان منذ سنوات، حيث يتلقى العلاج منذ فترة طويلة، بجانب بعض المشاكل في القلب والكلى، ونُقل إلى المستشفى في ساو باولو بالبرازيل مع بداية شهر ديسمبر الجاري بعد أزمة صحية عنيفة لحقت به أثناء وجوده في منزله.

وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، عن فرض 7 أيام حداد على الجوهرة السوداء، الذي تدهورت حالته خلال الأيام الماضية، وظل في المستشفى لأيام طويلة من أجل علاجه، وحرص نجوم وأساطير كرة القدم، على نعي النجم البرازيلي الأسطوري.

رونالدو: مصدر إلهام للملايين

نشر الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو، صورة عبر موقع تبادل الصورة "إنستجرام" معلقًا عليها: "تعازي الحارة للبرازيل بأسرها، ولا سيما لأسرة السيد إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، مجرد "وداعا" للملك الأبدي بيليه، لن يكون كافيا أبدا للتعبير عن الألم الذي يعانق عالم كرة القدم بأسره حاليا.

وأضاف رونالدو: «مصدر إلهام للملايين، مرجع من الأمس واليوم إلى الأبد، كانت المودة التي أظهرها لي دائمًا متبادلة في كل لحظة شاركناها، حتى من مسافة بعيدة، لن يُنسى أبدًا وستعيش ذكراه إلى الأبد، في كل واحد منا عشاق كرة القدم، ارقد بسلام الملك بيليه».

عشق المصريين للجوهرة السوداء ونبوءته

لأن المصريين يعشقون كرة القدم، والمهارات الفردية، فقد وقع جماهير الكرة في عشق الجوهرة السوداء بيليه، وكانوا يتابعون مباريات البرازيل خصيصا لمتابعة مهارات معشوقهم.

وكانت سعادة المشجعين لا توصف أثناء زيارة الجوهرة السوداء إلى مصر، عام 1972، حيث حضر بيليه برفقة فريق سانتوس البرازيلي لمواجهة الأهلي وديًا، وهي المباراة التى انتهت بفوز الفريق البرازيلي  بخماسية نظيفة، سجل منها بيليه هدفين.

وتنبأ بيليه بمجرد وصوله الى مصر بإحراز هدفين، خاصة أنه بمجرد أن حطت أقدامه مطار القاهرة، أعلن أمام كاميرات وسائل الاعلام عن تسجيله هدفين، وبالفعل أوفى بوعده لجماهير فريقه.


قصة إعجاب بيليه بـ فنانة مصرية 

هناك قصة طريفة عن العلاقة التي جمعته بالفنانة المصرية زبيدة ثروت، حين قامت بصحبة زوجها إيهاب الغزاوي بالتوجه للفندق الذى يقيم فيه بيليه للترحيب به، حيث كان زوجها رياضيًا هو الآخر.

وحسبما أكدت زبيدة ثروت في أحد اللقاءات التليفزيونية، فإن بيليه لفت انتباه الجميع وقتها، بإعجابه الشديد بالفنانة المصرية، حيث ظل يطيل النظر لعينيها للدرجة التى أحرجت زبيدة نفسها.

وحاول بيليه الخروج من هذا الموقف المحرج بتوجيه الحديث لزوجها قائلًا: "إن زوجتك صاحبة أجمل عيون رأيتها فى حياتي".

رسالة وداع لمحبي بيليه

ودّع الأسطورة البرازيلية بيليه، عائلته وأصدقاءه ومحبيه عبر رسالة صوتية قصيرة، وجهها لهم من مستشفى ألبرت أينشتاين، في مدينة ساوباولو البرازيلية، حيث كان يرقد هناك منذ نحو شهر، يصارع مرض السرطان، قائلا: «أصدقائي، أريد أن أحافظ على هدوء وإيجابية الجميع، أنا قوي ولديّ الكثير من الأمل، وأتابع علاجي كالمعتاد».

ونقلت التقارير عن رجل الأعمال البريطاني فرانك خالد، صاحب وكالة إدارة شئون بيليه الرياضية، عبر حسابه على "تويتر": "بيليه يقول وداعا للعائلة والأصدقاء من سرير المستشفى، أسطورة كرة القدم بيليه يخسر ببطء معركته ضد السرطان، وتقول عائلته إن حالته تزداد سوءً".


التجهيز لجنازة بيليه

كشفت تقارير صحفية، منذ يومين، عن مفاجأة كبرى، بإعلان نادي «سانتوس» البرازيلي، بالتنسيق مع اتحد الكرة البرازيلي، عن بدء التجهيزات الخاصة بجنازة الاسطورة بيليه، رغم بقائه وقتها على قيد الحياة.

وبدأ فريق نادي سانتوس البرازيلي، في تجهيز النعش الخاص به، بعد تأكيدات الأطباء بقرب وصول بيليه الى المحطة الاخيرة، عقب تدهور حالته الصحية بشكل كبير، وعدم تجاوب جسده مع العلاج الكيميائي، ما استلزم وضعه بغرفة الرعاية المركزة.

ونشرت إدارة النادي، صورة للنعش وسط أرض الملعب، حيث أعد نادي سانتوس خيمةً ضخمة في ملعبه استعدادًا للجنازة، إضافة إلى نعش ذهبي، وُضعت عليه الكثير من الصور لأسطورة كرة القدم البرازيلية.