بـ12 ألف جنيه.. كيف تؤدي العمرة بأقل التكاليف ضمن برنامج تذكرتك تأشيرة؟

بـ12 ألف جنيه.. كيف
بـ12 ألف جنيه.. كيف تؤدي العمرة بأقل التكاليف ضمن برنامج تذك

يزداد البحث عن «تفاصيل تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة»، والتي ستكون ضمن برنامج «تذكرتك تأشيرة» الذي أطلقته الخطوط الجوية السعودية ضمن إجراءات تسهيل مناسك العمرة، والذي يتيح لمستخدمي خطوط الطيران السعودية دخول أراضيها دون الحاجة لإصدار تأشيرة لدخول أراضي المملكة العربية السعودية.

ونستعرض خلال السطور التالية كافة التفاصيل المتعلقة بتذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة، بالإضافة إلى تكاليف العمرة بالجنيه المصري ضمن برنامج «تذكرتك تأشيرة».

تفاصيل تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة

ما هو برنامج «تذكرتك تأشيرة» الجديد؟

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، خلال بيان، اليوم الإثنين، إطلاق خدمة إصدار تأشيرة المرور إلكترونيًا للقادمين للزيارة إلى المملكة جوًا، مشيرة إلى أن التأشيرة الإلكترونية تهدف إلى تسهيل الدخول إلى المملكة لجميع الأغراض؛ حيث تسمح التأشيرة الجديدة للعابرين أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

تأشيرات السعودية الجديدة

وأوضح البيان أن إطلاق الخدمة سيكون اعتبارًا من، اليوم الاثنين، الموافق 30 يناير 2023، من خلال تقديم طلب الحصول على تأشيرة المرور للزيارة جوًا عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية أو «طيران ناس»، ليتم تمريرها آليًا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية السعودية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

صلاحية تذكرتك تأشيرتك الخطوط السعودية

أكدت الخارجية السعودية، أن تأشيرة المرور الرقمية ستكون مجانية وفورية وستصدر مع تذكرة السفر، وتمتد صلاحيتها إلى 3 أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام، وتأتي هذه التأشيرة، ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تهدف لزيادة أعداد الزوار، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال برنامج «تذكرتك تأشيرة»، أحد أهم وأبرز البرامج المتعلقة بالتأشيرات الخاصة بدخول المملكة خاصًة تأشيرة العمرة، إذ يسمح هذا البرنامج دخول أراضي المملكة والتجول بها لـ 4 أيام متواصلة.

تكلفة العمرة في برنامج «تذكرتك تأشيرة»

أعلنت الحكومة السعودية سعر تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة داخل برنامج «تأشيرتك تذكرة»، سيكون مرتبط بسعر تذكرة الطيران والمطار الخاص بالواجهة والدرجة التي يحجزها المسافر على متن الطائرة، ويتراوح متوسط سعر تذكرة السعودية الجديدة ذهاب وعودة من الخطوط الجوية السعودية بين 7000 آلاف جنيه و11 ألف جنيه مصري، وذلك بدون الاضطرار لدفع رسوم فيزا السعودية.

ويضاف لهذه المبلغ، رسوم دفع مبلغ حجز الغرفة للإقامة بإحدى فنادق المملكة ويسجل متوسط سعر الـ 4 ليالي في فنادق مكة المكرمة متوسطة التقييم على مواقع حجز الفنادق السعودية بين 1000 جنيه و3000 جنيه فضلا عن مصروفات التنقل من الفندق للحرم والعكس، وبالتالي يمكن أن يصل إجمالي أقل سعر لـ العمرة ضمن «برنامج تذكرتك تأشيرة» للمعتمرين المصريين بالعملة المصرية نحو 12 ألف جينه.

شروط الحصول على تذكرة السعودية الجديد بدون تأشيرة

- للحصول على تذكرة السعودية الجديد بدون تأشيرة أن يكون لديه جوزا سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.

- للحصول على تذكرة السعودية الجديد بدون تأشيرة يجب تجهيز صورتين شخصيتين بحجم جواز السفر وبخلفية بيضاء.

- للحصول على تذكرة السعودية الجديد بدون تأشيرة يجب حجز تذكرة طيران مؤكدة ذهاب وعودة إلى المملكة العربية السعودية.

ويجب التنويه أنه لا يسمح للمعتمر الحاصل على تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة أن يبقى أكثر من 4 أيام داخل المملكة العربية السعودية، ولا يجوزالتمديد، مع العلم أن صلاحية تذكرتك تأشيرة تبدأ من موعد الدخول إلى الأراضي السعودية.