صوته جواز مروره فنيًا.. حكاية مثيرة عن وفاة متولي علوان وسبب تغسيله مرتين

صوته جواز مروره فنيًا..
صوته جواز مروره فنيًا.. حكاية مثيرة عن وفاة متولي علوان وسبب

على الرغم من كون أدواره الفنية قصيرة، وعدد مشاهده قليلة إلا أنه ترك بصمة داخل جمهور السينما المصرية، بصوته المميز، حيث كان صوت الفنان الراحل متولي علوان شهادة عبور للوسط الفني.

ظهر الفنان الراحل متولي علوان في أدوار فنية قليلة، إلا أنها كانت مميزة بعبارات تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في المنشورات الكوميدية، إلا أن واقعة وفاته كانت الأغرب… 

قصة وفاة متولي علوان

بينما كان يشارك الفنان الراحل متولي علوان في آخر أعماله الفنية مسلسل «أدهم الشرقاوي»، مرتديًا الزي الأزهري، مستعدًا لتقديم دوره، لفظ أنفاسه الأخيرة بينما كان يقرأ قوله تعالى «وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ»، ليسقط بعدها على الأرض مفارقًا الحياة على الفور.

تزامن وفاة الفنان الراحل متولي علوان، الذي رحل بينما كان يقرآ القرآن، مع ليلة رأس السنة الهجرية، وما أصاب أفراد أسرته بصدمة انه كان يتمتع بصحة جيدة ولم يشكُ من أي شيء قبل وفاته.

ما سبب تغسيل متولي علوان والصلاة عليه مرتين

بعد إعلان وفاة الفنان الراحل متولي علوان، قاموا بتغسيله وتكفينه والصلاة عليه للمرة الأولى في القاهرة يوم وفاته، ومن ثم قاموا بترحيله إلى مسقط رأسه في محافظة الشرقية ليلًا استعدادًا لدفنه في صباح اليوم الثاني، لتأتي المصادفة بأن صممت أفراد اسرته تغسيله من جديد والصلاة عليه مرة أخرة قبل دفنه في الصباح، وهذا ما تم بالفعل.

شهدت جنازة الفنان الراحل متولي علوان، غيابا من الفنانين، هو الأمر الذي برره ابنه بانشغالهم في تصوير أعمالهم السينمائية والدرامية، وذلك عكس العزاء الذي أٌقيم في الشرقية، والذي شهد حضورًا كبيرًا.

متولي علوان

وُلد الفنان الراحل متولي علوان في 13 نوفمبر عام 1929م، في محافظة الشرقية، ودخل عالم الفن من خلال مسلسل المعجزة، ثم المسلسل الإذاعي أفواه وأرانب، وتوالت أعماله الفنية المتنوعة ما بين مسلسلات «نور الإسلام، ألف ليلة وليلة، محمد رسول الله، أجمال الزهور، صح النوم، سفر الأحلام»، وأفلام « أبو علي، عوكل، بوحة، صاحب صاحبه»، وكان آخر أعماله الفنية مسلسل « أدهم الشرقاوي».