أمطار ورياح على هذه المناطق.. تحذير خطير من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الأحد 12-2-2023

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس غدا الأحد، حيث يتوقع أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر ومائل للبرودة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومعتدل الحرارة على شمال الصعيد ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبارد في ساعات الليل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة على جنوب البلاد.

وأشارت الأرصاد إلى أنه يتوقع أن يتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، كما تكون هناك فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين بسيناء.

أمطار ونشاط للرياح على هذه المناطق

وأوضحت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن تتساقط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40% على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وعلى مناطق السواحل الشمالية الشرقية.

وتوقعت الأرصاد أن تكون الرياح نشطة غدا على مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر،وتكون معتدلة على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، ويكون الطقس غائم بشكل جزئي على جميع مناطق الجمهورية.

وتتوقع الأرصاد أن تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة غدا الأحد، وترتفع الأمواج من متر إلى 1.75 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، أمام في البحر الأحمر فتكون حالته معتدلة إلى مضطربة وترتفع الأمواج من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

أما درجات الحرارة، فيتوقع أن يستمر انخفاضها غدا الأحد على مستوى درجات الحراراة الصغرى والكبرى، وتسجل القاهرة 17 درجة كدرجة عظمى والصغرى تصل إلى 10 درجات، وجاءت درجات الحرارة كاملة على النحو التالي: