حرض ضد مصر.. القصة الكاملة لطرد مذيع الإخوان من تركيا

حرض ضد مصر.. القصة
حرض ضد مصر.. القصة الكاملة لطرد مذيع الإخوان من تركيا

تسعى السلطات التركية للتقارب الدائم مع الدولة المصرية، وتقييد فضائيات الإخوان داخل أراضيها، وفي ظل استمرار ذلك التقارب أمرت السلطات في تركيا بتقييد فضائيات الإخوان التي يتم بثها من اسطنبول، وترحيل المذيع الإخواني حسام الغمري، الذي حرض ضد مصر، بعدما قيدت إقامته لفترة، فما التفاصيل؟.. 

حسام الغمري يحرض ضد مصر

تم احتجاز الإعلامي الإخواني حسام الغمري في نوفمبر الماضي في سجن أغرى بولاية أغري على الحدود الإيرانية بسبب تحريضه ضد مصر، وكذلك سجنته أنقرة إثر تكراره عملية التحريض مرة أخرى، ثم أطلقت سراحه بعد تدخل القيادي الإخواني سيف عبد الفتاح، المستشار السابق للرئيس الراحل محمد مرسي.

فور خروج المذيع الإخواني حسام الغمري من السجن، لم يتوقف عن تحريضه ضد مصر، بل واصل تحريضه ولم يلتزم بالتعليمات التركية، ما أضطرها لمعاودة احتجازه مرة أخرى، وخلال هذا الاحتجاز أعلن الإعلامي الإخواني عن إضرابه عن الطعام داخل السجن حتى يتم الإفراج عنه.

تدخل عدد من الوساطات للإفراج عن المذيع الإخواني حسام الغمري، وبالفعل تم إخراجه ووضعه قيد الإقامة الجبرية في أحد مقار اسطنبول تمهيدًا لترحيله إلى إحدى الدول الأوروبية المجاورة.

ترحيل المذيع الإخواني حسام الغمري

قررت السلطات التركية ترحيل المذيع الإخواني حسام الغمري، الجمعة، إلى إحدى الدول الأوروبية المجاورة، بعد ما أدرجته قيد الإقامة الجبرية لمدة تزيد عن شهر لحين ترتيب خروجه ومغادرته أراضيها.

حسام الغمري

تقييد فضائيات الإخوان في تركيا

كانت السلطات التركية قد أوقفت، في وقت سابق، برنامج «رؤية» الذي يقدمه حسام الغمري عبر فضائية « الشرق» في اسطنبول، بسبب إساءته وتحريضه ضد مصر، وهددت بترحيله في حال المخالفة، إلا أنه لم يلتزم بتلك التحذيرات، وفي مارس عام 2021م، طلبت السلطات التركية تقييد فضائيات الإخوان التي تبث من داخل اسطنبول ومنع انتقادها لمصر.

قررت أيضًا السلطات التركية وقف برامج عدد من مذيعي الإخوان هم « معتز مطر، محمد ناصر، حمزة زوبع، هشام عبدالله، هيثم أبو خليل»، وحذرتهم من مخالفة تعليماتها والتحريض ضد مصر، إلى جانب توجيه وسائل الإعلام الإخوانية الأخرى العاملة على أراضيها بتخفيف النبرة تجاه القاهرة.