اعتدى على 90 فنانة.. تفاصيل مثيرة في الحكم بحبس منتج شهير بتهمة التحرش والاغتصاب

اعتدى على 90 فنانة..
اعتدى على 90 فنانة.. تفاصيل مثيرة في الحكم بحبس منتج شهير ب

كشفت تقارير إخبارية عالمية، عن الحكم بحبس منتج هوليوود الشهير هارفي واينستين، بالسجن لمدة 16 عامًا، ضمن قضية اتهامه بالاعتداء على 90 فنانة، بقضية شرف هزت الوسط الفني منذ 6 سنوات.

ويعد هذا هو الحكم الثاني الذي صدر ضد هارفي واينستين -الذي انت أنتج أعمال فنية شهيرة أبرزها فيلم بالب فيكشن (خيال رخيص) - وذلك بعدما صدر حكم بحبسه 23 عامًا في نفس القضية، عام 2020. 

قضية هارفي واينستين

وقبل 3 سنوات، كشفت تقارير إخبارية عالمية، عن تطورات قضية المنتج الهوليودي الشهير هارفي واينستين (70 عامًا)، المتهم فيها بالاعتداء على 90 سيدة، وأدِين إثرها من مبادرة #MeToo الشهيرة، التي كشفت عن تعرض نساء للاغتصاب من خلال المشاركة في الهاشتاج سالف الذكر.

وفي أحدث تطورات القضية، أدانت هيئة المحلفين في محكمة بمنطقة مانهاتن في مدينة نيويورك، هارفي واينستين صاحب الـ (70 عامًا) بتهمتي الاعتداء، فى أحدث مستجدات القضية التي تعود إلى أكتوبر 2017.

وحجزت المحكمة، القضية للحكم في جلسة لاحقة، واعتبرته مذنبًا في تهمتين من أصل 5 تهم موجهة إلى هارفي واينستين، ليصبح المنتج الشهير مهددا بعقوبات قد تصل إلى السجن 25 عامًا.

يأتي ذلك بعد المداولات التي عقدتها هيئة المحلفين في 18 فبراير 2022، بعد محاكمة استمرت لمدة ثلاثة أسابيع، منذ بدأ المحاكمة بتاريخ 22 يناير، الماضي، إذ تقدمت 6 سيدات أخريات بإدانة المنتج الهوليودي، وأكدن إنهن تعرضن للاغتصاب، فأخذت هيئة المحلفين باثنتين فقط منهن، هما: (الممثلة السابقة جيسيكا مان ومساعدة الإنتاج السابقة ميمي هاليي).

ورد المنتج الهوليودي الشهير هارفي واينستين (67 عامًا)، على تلك التهم بالنفي، مؤكدًا أن العلاقات الجنسية التي أقامها حدثت بالتراضي مع كل السيدات.

ضحايا هارفي واينستين

وفي وقت سابق، أعلنت الممثلة الأمريكية، جينيفر لورانس، عن رغبتها الشديدة في قتل المنتج الأمريكى هارفى واينستن بسبب أفعاله، كذلك أعلنت كل من النجمتين أنجلينا جولي وجوينيث بالترو عن تعرضهما للتحرش من قبل هارفى واينستين.

وقامت زوجة المنتج الأمريكي هارفى واينستين بهجره بعد علمها بحوادث التحرش الجنسي التى قام بها.

فيما حكمت قاضية أمريكية على شركة المنتج الهوليوودي السابق هارفي واينستين القابع في السجن، بدفع تعويضات 17 مليون دولار لحوالى أربعين امرأة اتهمنه بالاعتداء الجنسي.