تهدد صحتك بالخطر.. احذر هذه العادة ليلا في رمضان

تهدد صحتك بالخطر..
تهدد صحتك بالخطر.. احذر هذه العادة ليلا في رمضان

تناول الأطعمة الدسمة والمقلية ليلًا من العادات السلبية التي يفعلها العديد من الأشخاص، والتي يمكنها أن تزيد من مخاطرها عند القيام بها في شهر رمضان، وخاصًة في السحور، بسبب أنها ستكون أخر الوجبات التي تأكلها إلى موعد الإفطار.

لذا في التقرير التالي سوف نوضح المخاطر الصحية الناتجة عن الوجبات الدسمة والمقلية في السحور، وفقًا لما ذكره موقع eatthis.

الجلطات

يتسبب المقليات والأطعمة الدسمة خلال وجبة السحور في زيادة مستويات الكوليسترول في الدم، نظرًا لاحتمالية وجود دهون متحولة في الأطعمة، التي تؤدي إلى رفع مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة، أو ما يسمى الكوليسترول الضار، وبالتالي قد يؤدي إلى تراكمه الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل تصلب الشرايين أو جلطة القلب.

الإصابة بمرض السكري

تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ليلًا، يتسبب في زيادة الوزن، وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتتسبب تلك العوامل في زيادة خطر الإصابة بمرض السكري، وذلك ما كشفته دراسة أجريت عام 2014

أن الاستهلاك المتكرر للأطعمة المقلية والسمة كان مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بالسكري.

زيادة الوزن

عادة ما تحتوي الأطعمة الدسمة على الدهون، التي تزيد من الوزن بصورة ملحوظة نتيجة لزيادة السعرات الحرارية الداخلة للجسم في وقت متأخر من الوقت خلال وجبة السحور.