الحقوا الشيخ محمد مات.. تفاصيل وفاة إمام مسجد أثناء صلاة العشاء داخل مسجد بالدقهلية

الحقوا الشيخ محمد
الحقوا الشيخ محمد مات.. تفاصيل وفاة إمام مسجد أثناء صلاة الع

شيع أهالي عزبة عزت التابعة لقرية كفر غنام مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية، جثمان إمام مسجد لفظ أنفاسه الأخيرة، وذلك خلال أدائه صلاة العشاء داخل المسجد، بعد أن سقط صفوف المصلين مؤديًا للصلاة ليلقى ربه راكعًا.

لحظات صعبة يرويها عدد من الأهالي قائلين: "فجأة انقطع صوت الصلاة داخل المسجد وعلا مكبر الصوت "الشيخ مات مات"، ليهرول الجميع إلى داخل المسجد ليجدوا الشيخ المحبوب بين أبناء قريتهم "راكعًا" ولا يتحرك ليهلل البعض بهتاف "الله اكبر" وتنهمر دموع الآخرين حزنًا على رحيل الشيخ.

يقول "أحمد إبراهيم"، أحد أهالي قرية منشأة عزت أنه كان يوؤي صلاة العشاء داخل مسجد أبو ماضي المقابل لمسجد التوحيد الذي مات بداخله الشيخ محمد: "اتفاجئنا بالصوت انقطع من الميكروفون، قلنا يبقي حصل حاجة خلصنا الصلاة وخرجنا لقينا تجمهر كبير بنسأل قالوا الشيخ محمد مات وهو بيصلي".

واستكمل" أحمد": "الشيخ إمام مسجد في قرية جنبنا، لكن كان بيصلي العشاء مع الناس هنا، ووقت الركوع حدثت الوفاة ووقع على شخص قدامه في الصف، لحظتها إمام الجامع وقف والناس كلها جريت تلحقه، لكن كان مات".

وأضاف أحمد أن الشيخ محمد كان طيب ومحبوب من الجميع: "كان إنسان متسامح، وفيه للخير كثير، كان إمام جامع بحق، ومحفظ قرآن كريم، البلد كلها في حالة صدمة وذهول، لأنه كان طيب مع الكل ومعاملته حلوة للكبير والصغير".

وأوضح أحمد ابن قرية منشأة عزت بالدقهلية، أن الشيخ محمد كان يشبه أباه: "والده الله يرحمه كان محفظ قرآن، والبلد كلها كانت بتحبه، وسبحان الله يوم وفاته كان في عز فصل الصيف، لكن الدنيا فصلت تمطر يومها، لأنه كان إنسان علي خلق".

وأشار أحمد أن الشيخ محمد كان يتصدق بالكثير ويفعل الخيرات: "كان أيده في الخير، ويحب يساعد الناس، أكثر واحد بيلمس قلوبنا وقت قراءة القرآن، كنا بنسمع بكاءه أثناء التلاوة من شدة الخشوع".