للرجال والنساء.. 12 حيلة لزيادة الطول والنحافة

للرجال والنساء..
للرجال والنساء.. 12 حيلة لزيادة الطول والنحافة

يختلف الرجال والنساء في الكثير من العادات والتفضيلات، لكنهم يتقاسمان الرغبة في الأناقة وحسن المظهر، ويعتبر تنسيق الملابس وفقا لنوع الجسم أمر مهم للغاية، فبعض القطع يمكنها أن تظهر المرأة أو الرجل أطول وأكثر نحافة.

ولا يوجد شيء واحد يناسب الجميع، ولكن فهم شخصيتك وكيفية ارتداء الملابس المناسبة لنوع جسمك طريقة رائعة للنساء والرجال لاكتساب الثقة والخروج من منطقة الراحة الخاصة بهم، لأن الظهور الحسن يحقق الأناقة ويعزز الثقة.
نصائح للنساء لاختيار الملابس
فهم نوع جسمك

قد يكون تحديد شكل جسمك أمرًا صعبًا، لكنها خطوة مهمة لإنشاء خزانة ملابس رائعة، فأشكال الجسم المختلفة لها احتياجات مختلفة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالملابس لإطلالة أنحف وأطول.
اختيار ألوان داكنة

إذا كان هدفك هو أن تبدو أنحف وأطول، فابحث عن الألوان الداكنة، ويساعد الزي الأسود في خلق انطباع بإطار أصغر، كما هو الحال عند اختيار السراويل الداكنة.

ويجب الوضع في الاعتبار أنه رغم تنحيف درجات الألوان الداكنة، إلا أن الطبقات ذات الألوان الفاتحة يمكن أن تخلق أيضًا انطباعًا أنحف، مما يسمح لك بموازنة المظهر وإضافة أبعاد أخرى.
ارتداء الملابس التي تناسبك

لتبدو نحيفا وطويلا من المهم أن تنتبه جيدًا لملاءمة ملابسك، ويمكن أن تخلق الملابس الفضفاضة تأثيرًا ضخمًا غير مرغوب فيه، بدلًا من الحصول على هذا المظهر النحيف، وأيضا قد يكون لارتداء ملابس غير مناسبة تأثير معاكس ويقلل من إبراز أفضل ميزاتك.
بناء الوهم بالخطوط العمودية

يمكن أن تساعد الملابس المخططة بالخطوط العمودية في تنحيف مظهرك، من خلال الوهم البصري الذي يعطي تأثيرًا مطولًا، مما يجعل مرتديها يبدو أطول وأنحف.

وتعد إحدى أهم النصائح للحصول على مظهر نحيف هي تجنب الخطوط الأفقية، وسواء اخترتي الخطوط الكلاسيكية أو الخطوط الدقيقة أو التصميمات الهندسية الصاخبة، يمكنك بناء وهم يعزز مظهرك من خلال إبراز أفضل ميزاتك.
إبراز الإيجابي

لتعزيز أفضل ميزاتك، يمكنك دائمًا إضافة حزام عريض في المكان المناسب لعرض شخصيتك، لكن إذا كنت لا تشعرين بالراحة عند القيام بذلك، فيمكنك الاعتماد على السترة الطويلة التي تصل إلى الفخذين، فهي طريقة رائعة لإطالة جسمك بصريًا وجعلك تبدو أطول وأكثر رشاقة.

اعتن بنفسك

الاعتناء بنفسك يعني ببساطة ممارسة الرياضة بانتظام وتناول الطعام الصحي، ولا يساعد ذلك في الحفاظ على شكل جسمك فحسب، بل يمكن أن يساعدك أيضًا في التخلص من أي وزن زئد.

وبجانب ذلك، لا تحافظ التمارين الرياضية على جسمك في حالة لياقة بدنية فحسب، بل إنها تساعد أيضًا على صحتك العقلية من خلال جعلك تشعر بتحسن تجاه نفسك والقدرة على التعامل مع الضغوطات اليومية بسهولة.

ويمكن أن يدعم تناول الطعام الصحي صحتك العامة بالإضافة إلى تعزيز مستويات الطاقة والتأكد من أنك تبدو في أفضل حالاتك عند ارتداء ملابس العمل أو قضاء ليلة في الخارج.

ستايلات تزيد طول ونحافة الرجال
اختر الخطوط العمودية

تتضمن أفكار الزي التي ترتديها لتبدو أطول وأرفع بالنسبة للرجال استخدام الخطوط المؤدية، حيث تساعد الخطوط العمودية، والخطوط المنقوشة، والرقبة العلوية على شكل حرف V في خلق الوهم بالارتفاع، مما يجعل الشكل يبدو أطول.

ويمكنك العثور عليها في أنماط قمصان مختلفة، مع إكسسوارات مثل ربطات العنق، وبالإضافة إلى الخطوط العمودية، فإن ارتداء بدلات مصممة مع طية صدر ضيقة يعطي أيضًا انطباعًا بأن خط الجسم أطول.

ارتداء الألوان أحادية اللون

ارتداء الملابس لتبدو أطول وأنحف هي إحدى أسهل الطرق لإضافة الثقة إلى مظهرك على الفور، وواحدة من أبسط الحيل وأكثرها فعالية للقيام بذلك هي اختيار الملابس أحادية اللون.

وتعمل هذه التقنية من خلال وجود نظام ألوان واحد يُنشئ خطًا متساويًا من رأسك إلى قدميك، مما يعطي انطباعًا بوجود إطار أطول.
استثمر في الملابس المناسبة

اختر الملابس التي تناسبك بشكل مريح ولكنها ليست ضيقة جدًا ولا فضفاضة جدًا، واختر الملابس المصنوعة من مواد أخف مثل الشامبراي والقطن المخلوط، وابحث عن القصات المستقيمة والتصميمات الأخرى التي تخلق تأثيرًا أكثر انسيابية مع الحد الأدنى من الطبقات لإعطاء وهم الارتفاع، ويمكن أيضًا استخدام الأقمشة عالية الجودة مثل مزيج الصوف والحرير والكتان لإطالة الإطار بشكل أكبر.
السراويل الضيقة

عندما يتعلق الأمر بمظهر أطول وأنحف، فإن السراويل الضيقة هي أفضل خيار، حيث تعمل على إطالة خط الساق من خلال جذب الانتباه من الخصر إلى القدمين.

وتساعد هذه الأنواع من البنطلونات أيضًا في خلق مظهر أكثر رشاقة للرجال في أي نوع من أنواع الجسم تقريبًا، مع التركيز على الطول بدلًا من العرض.
ارتداء سترة بليزر أو سترة ضيقة

إذا كنت تتطلع إلى الظهور بمظهر أطول وأنحف دون تخطي الميزانية، فحاول ارتداء سترة للحصول على النتائج المرجوة، فتعتبر السترة أو الجاكيت المناسبين خيارًا مثاليًا لمن ينعمون بإطار أكبر للمساعدة في منحهم الشكل والهيكل، بالإضافة إلى أنها توحي بالرقي.
إيجاد خياط جيد

يعد الاستثمار في خياط ماهر أحد أفضل القرارات التي يمكنك اتخاذها إذا كنت تريد أن تبدو أنحف وأطول، وليس فقط لخبرتهم الكبيرة في العمل مع أنواع مختلفة من الجسم، ولكن يمكنهم أيضًا تثبيت الحواف وضبط محيط الخصر وتغيير الملابس بشكل رائع.

وبفضل موهبتهم وعينهم في الحصول على التفاصيل، سيساعدك الخياط في العثور على الشكل المثالي الذي لا يبدو فقط ممتعًا، بل يتناسب أيضًا مع أسلوبك الشخصي.