اللهم ارزقني ليلة القدر.. دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2023

اللهم ارزقني ليلة
اللهم ارزقني ليلة القدر.. دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضا

تزايدت معدلات البحث عن دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2023، إذ أنها تعد ليلة وترية في العشر الأواخر من رمضان، والتي أمرنا الله تعالى أن نتحرى بها ليلة القدر، ويعد الدعاء أيسر طريقة للتقرب إلى الله في العشر الأواخر من رمضان، وهو من سنن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، إذ حثنا على الإكثار من الدعاء في كل وقت، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان المبارك

ونعرض  في السطور التالية بعض الصيغ لـ دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2023، مع الوضع في الاعتبار أنه لا توجد صيغة ثابتة لـ دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2023، وكل يدعو بما يريد تقربًا إلى الله في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان مكتوب

تتضمن صيغ دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2023:

- اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.

دعاء 29 رمضان قصير

ويمكن ترديد دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2023، كما ورد عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: «اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَاشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ».

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان مستجاب 2023

ومن صيغ دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2023 أيضًا:

- اللَّهُمَّ ارْزُقْنِى لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِى كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِى وَ حُطَّ عَنِّى الْوِزْرَ، يَا رَحِيمًا بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ«.

- اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمن سواك.

- اللهم إني أسالك أن ترفع ذِكري، وتضع وزري، وتُصلح أمري، وتغفر لي ذنبي.

- اللهم إني أسالك إيمانًا لا يرتد، ونعيمًا لا ينفد، ومرافقة نبينا محمد صل الله عليه وآله وسلم في أعلى جنة الخلد.

- اللهم إني أسالك يا ألله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء 29 رمضان

ومن صيغ دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2023 ما ورد عن النبي، إذ كان يكثر من دعاء: «اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ».