مش عايزاه يورثني.. عجوز تطلب خلع زوجها أمام محكمة الأسرة

مش عايزاه يورثني..
مش عايزاه يورثني.. عجوز تطلب خلع زوجها أمام محكمة الأسرة

أقامت "ه. ب"، 67 سنة، دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالمطرية، تطلب فيها خلع زوجها بعد زواج دام لـ20 سنة، مبررة طلبها: "مش عايزاه يورثني".

وقالت الزوجة في دعواها، إنها عاشت حياة زوجية سعيدة لمدة 20 سنة، وأقنعت زوجها بعدم الإنجاب، وبدون تفكير وافقها الزوج "عايشين من غير عيال 20 سنة على أمل أموت ويورثني".

وأضافت الزوجة الستينية بأنها ربة منزل ولم يسبق لها العمل وما تملكه من أموال هو مالها الخاص، مشيرة إلى أن زوجها أصبح موظف على المعاش وغير قادر على العمل، فظل بالمنزل لم يفعل شئ دون ملجأ "قاعد فى وشي طول النهار".

وذكرت الزوجة أنها اكتشف أن زوجها لا يستحق أن يرثها بعد عشرة 20 سنة، وشعرت باستحالة المعيشة معه، لذلك وبدون تفكير رفعت الزوجة دعوى حملت رقم 1671 سنة 2023 في محكمة أسرة بالمطرية، ومازالت الدعوى منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل فيها حتى الآن.

كما أكد الخبير القانوني والمحامي المتخصص في قضايا الأسرة عبدالحميد رحيم والموكل بقضية الخلع عن السيدة، والتي تحمل رقم 1671، بأنها تطالب في دعواها بعدم توريث زوجها لأموالها الخاصة، مضيفًا بأنها لم تملك منه أطفالا، وتشعر بنفور شديد في العلاقة الزوجية، ولا تريد المعيشة معه بمنزلها.