اذهب للطبيب فورا.. 5 أعراض مثيرة للدهشة لمرض سلس البول

اذهب للطبيب فورا..
اذهب للطبيب فورا.. 5 أعراض مثيرة للدهشة لمرض سلس البول

سلس البول هو حالة شائعة تصيب الكثير من الأشخاص، وخاصة النساء وهي حالة تنطوي على فقدان لا إرادي للبول نتيجة لقاع الحوض الضعيف، قاع الحوض عبارة عن مجموعة من العضلات التي تدعم المثانة والرحم والأمعاء، عندما تضعف هذه العضلات، فإنها لم تعد قادرة على دعم هذه الأعضاء بشكل صحيح، مما يؤدي إلى سلس البول.

فيما يلي خمس علامات تدل على ضعف قاع الحوض:

يقول استشاري أمراض تناسلية، "يعتبر تسرب البول أثناء ممارسة الرياضة أو العطس أو السعال أو الضحك بشدة من أكثر العلامات شيوعًا لقاع الحوض الضعيف، عندما تكون عضلات قاع الحوض ضعيفة، فإنها لا تستطيع دعم المثانة بشكل صحيح، مما يؤدي إلى تسرب البول عند ممارسة الضغط على المثانة ".

-خروج الريح من المهبل أو الشرج بشكل متكرر

تدعم عضلات قاع الحوض أيضًا المستقيم ويمكن أن تساهم في سلس الغازات والبراز إذا كانت ضعيفة. أيضًا، عندما يتم إخراج السدادة من المهبل، فهذا يشير أيضًا إلى أن قوة قاع الحوض غير كافية.

-عدم الوصول إلى الحمام في الوقت المحدد

وفقًا للاستشاري، "إذا وجدت نفسك تندفع إلى الحمام، ولكنك لم تصل إلى الحمام في الوقت المناسب، فقد يكون ذلك علامة على ضعف قاع الحوض، عضلات قاع الحوض هي المسؤولة عن التحكم في المثانة وحبس البول، ولكن عندما تكون ضعيفة، قد لا تتمكن من الصمود لفترة طويلة ".

-فقدان الإحساس في المهبل

"عندما تكون عضلات قاع الحوض ضعيفة، يمكن أن تؤثر أيضًا على الإحساس في المهبل، هذا يمكن أن يؤدي إلى صعوبة تحقيق النشوة أو انخفاض المتعة أثناء العلاقة الحميمة  "كما يقول الدكتور بهانداري.

- الشعور بثقل أو انتفاخ في فتحة المهبل

هذه علامة على أن عضلات قاع الحوض لا تدعم الرحم والمهبل بشكل صحيح، وبدأت الأعضاء بالانتفاخ لأسفل في القناة المهبلية.

في الختام، إذا واجهت أيًا من هذه العلامات، فقد يشير ذلك إلى ضعف قاع الحوض، استشر طبيبك للحصول على المشورة وخيارات العلاج، والتي قد تشمل تمارين قاع الحوض، وتغيير نمط الحياة، أو الجراحة في بعض الحالات، من المهم طلب المساعدة وعدم ترك سلس البول يؤثر على جودة حياتك.

المصدر: timesofindia