للرجل.. احذر هذه هي الأطعمة الـ6 التي قد تضعف صحتك الجنسية

 صورة لايف

جميع الرجال تهتم بصحتهم الجسدية والجنسية، ولذا من الأفضل الابتعاد عن هذه الأطعمة، والتي يمكن أن تؤثر على رغبتك الجنسية بشكل سلبي، كما أورد موقع "readersdigest".

1. الأطعمة المعتمدة على فول الصويا

لست بحاجة إلى التخلي تمامًا عن مقبلات السوشي، ولكن من الجيد أن تضع في اعتبارك كمية فول الصويا التي تتناولها.

الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الأطعمة التي تحتوي على فول الصويا مثل التوفو قد تقلل من هرمون التستوستيرون والحيوانات المنوية، لكن الدراسات الأكبر فشلت في إيجاد أي صلة مباشرة بين فول الصويا والرغبة الجنسية أو هرمون التستوستيرون.

2. الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة

إذا كانت بعض وجباتك المفضلة مقلية تكون لذيذة ولكنها محملة أيضًا بالدهون المشبعة، مما يساهم في انسداد الشرايين وضعف تدفق الدم وزيادة الوزن؛ ويمكن أن يؤدي إلى ضعف الانتصاب.

إذا كنت تأكل بشكل سيئ، فأنت أكثر عرضة للإصابة بالسمنة ومرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، وكلها يمكن أن تؤثر على الرغبة الجنسية.

والأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة هي اللحوم الحمراء والجبن.

3. الزيت النباتي

تحتوي بعض الزيوت النباتية على نسبة عالية من الدهون المتعددة غير المشبعة، والتي يمكن أن تتسبب في انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون بشكل خطير.

يلعب التستوستيرون دورًا في الرغبة الجنسية لكل من الرجال والنساء، لذا فكر في التمسك بزيت الزيتون البكر الممتاز إذا كنت قلقًا بشأن تعرضه لضربة قوية.

4. الملح

يمكن أن يؤدي الملح والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من هذا المعدن إلى ارتفاع ضغط الدم، والذي قد يسبب انخفاض الرغبة الجنسية لديك.

5. السكر

يؤثر السكر على محيط الخصر لديك وقد ينتهي به الأمر إلى إضاعة وقت غرفة نومك، تتطلب السكريات الأنسولين للمعالجة.

هذه الزيادة المستمرة في الأنسولين مرتبطة بانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، كما يقول الدكتور براهمبهات، يمكن أن تتحول الكربوهيدرات الثقيلة مثل المعكرونة أيضًا إلى سكر، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم ويؤدي إلى إنتاج البنكرياس المزيد من الأنسولين