يوليو وأغسطس الأشد.. الأرصاد تكشف مفاجأة عن حالة الطقس في صيف 2023

يوليو وأغسطس الأشد..
يوليو وأغسطس الأشد.. الأرصاد تكشف مفاجأة عن حالة الطقس في صي

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن أن الأربعاء القادم، 21 يونيو 2023 أول أيام فصل الصيف 2023 والذي يستمر لمدة 3 أشهر، موضحة، أن الشمس تصل إلى أقصى موضع لها شمالا في السماء، وتكون عمودية على مدار السرطان، ويعد بذلك يوم 21 يونيو، هو الأطول نهار والأقصر ليلا في هذا العام.

وحول حالة الطقس المتوقعة خلال فصل الصيف، أفادت الأرصاد الجوية في بيان، أن الصيف هو أكثر فصول العام استقرارا في الأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد معظم أيام فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، وأيضًا ارتفاع في نسب الرطوبة، التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس خاصة في شهري يوليو وأغسطس.

وقالت الأرصاد الجوية: «أحيانا ما يتخلل فصل الصيف امتداد مرتفع العروض الوسطى، الذي يجلب كتلًا هوائية قادمة، من جنوب أوروبا، التي تعمل على تحسن نسبى في درجات الحرارة في بعض الأحيان».

وقدمت الأرصاد الجوية عدة نصائح للمواطنين لمواجهة الطقس الحار خلال فصل الصيف أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة في درجات الحرارة، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

الطقس الأحد:

وبشأن حالة الطقس المتوقعة الأحد من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وحذرت الأرصاد الجوية في بيانها من أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من فرص زيادة الإحساس بدرجات الحرارة عن المعلنة، متابعة: يسود طقس معتدل ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.