يجب الابتعاد عنها.. أطعمة فى العيد تؤثر على مناعة الجسم بشكل سلبي

يجب الابتعاد عنها..
يجب الابتعاد عنها.. أطعمة فى العيد تؤثر على مناعة الجسم بشكل

يقول خبير المناعة مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية، بأن البكتيريا النافعة تقلل من أمراض الحساسية وتعزز المناعة، فبتالي عند تناولك كميات كبيرة من المحليات الصناعية فقد تساهم فى تطور أمراض المناعة الذاتية التي يهاجم فيها الجهاز المناعي أعضاء الجسم نفسه.

وأضاف أن ارتفاع مستويات السكر بالدم تسبب ضعف الاستجابة المناعية، والحد من تناول الأطعمة والمشروبات السكرية يحسن التحكم فى نسبة السكر بالدم والاستجابة المناعية.

ولفت إلى أن السكر يرفع علامات الالتهاب في الجسم، مما يؤدي أيضًا إلى تفاقم أعراض الحساسية فإن كنت مما يعانون من الحساسية يجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

وتابع أن الوجبات السريعة والمقلية الوجبات السريعة ترتبط بمخاطر صحية عديدة منها قلة المناعة الأطعمة التي تحتوى المستحلبات والمكثفات والمحليات ومكسبات الطعم واللون والرائحة والمواد الحافظة قد تؤثر على وظيفة المناعة.

كما أنها عديمة الألياف وبالتالي الحرمان من المناعة السعرات الحرارية العالية، بارتفاع نسبه الطاقة المستمدة منها على حساب المغذيات الطبيعية خاصة الألبان تؤدى الى البدانة زيادة الدهون الضارة على حساب الدهون المفيدة للجسم.

وتابع، أن الدراسات تشير إلى أن تناول كميات كبيرة من الملح قد يضعف وظائف جهاز المناعة، ويزيد من الإصابة بأمراض المناعة الذاتية لدي الشخص.

- يعزز ملح الطعام كلوريد الصوديوم

- ويعزز إنتاج كيمياء الالتهاب

   الأطعمة الغنية بالملح قد تلعب دورًا في تفشي الاكزيما