متى تنتهى الموجة الحارة؟.. الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس الأسبوع المقبل

متى تنتهى الموجة
متى تنتهى الموجة الحارة؟.. الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس ال

 حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد لـ موجة حارة على الأنحاء كافة، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها وتصل إلى 46 درجة مئوية جنوب البلاد.

وذكرت الأرصاد الجوية في بيانها  تعرض البلاد لأجواء شديدة الحرارة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة اليوم على الأنحاء كافة، وتكون الأتربة العالقة نهارًا ونشاط للرياح على بعض المناطق.

وأرجعت الأرصاد الجوية الموجة الحارة إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض إلى الشمس خلال فترة الظهيرة قدر الإمكان، من 12 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، وهى ساعات الذروة لأنها الفترة التي تشهد أعلى درجات حرارة خلال اليوم، لذلك يجب ارتداء غطاء للرأس شمسية أو كاب عند الخروج، وشرب المياه والسوائل بكثرة طوال ساعات النهار والليل أيضا، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

وتوقعت الأرصاد الجوية انكسار الموجة الحارة وتراجع درجات الحرارة بداية من الثلاثاء القادم، بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية على جميع الأنحاء.

وتقتصر الظواهر الجوية على نشاط الرياح على بعض المناطق بداية من يوم الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.