انهيار وميل شديد وإخلاء.. ماذا حدث لـ 13 منزلًا في كرموز بالإسكندرية؟ | شاهد

 صورة لايف

شهدت منطقة كرموز بحي غرب الإسكندرية كارثة طالت عدة عقارات، في ساعة متأخرة من مساء الخميس، إذ انهار عقار خالي من السكان مكون من 5 طوابق صادر له قرار هدم.
ومر انهيار العقار المذكور دون حدوث أي خسائر في الأرواح إلا أن الكارثة لم تنته بعد إذ تسبب العقار المنهار في ميل شديد لعقار آخر مكون من أرضي و9 طوابق علوية.
وأخلت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية العقار المائل ونحو 11 منزلًا وعقارًا آخر في محيطه من كافة الاتجاهات من السكان حفاظًا على سلامتهم تمهيدًا لتحديد مصيره وهدمه.
تلقى قسم شرطة كرموز بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد وقوع انهيار لعقار بشارع المندرة بدائرة القسم، انتقل ضباط القسم رفقة قوات الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع البلاغ.
وتواجد في موقع الحادث قيادات الأجهزة التنفيذية والأمنية لمحافظة الإسكندرية والمهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب، وجرى وضع حواجز مرورية بمحيط العقار حفاظًا على سلامة المارة.
وتبين من الفحص أن العقار خالي من السكان مكون من 4 طوابق وأرضي وصادر له قرار هدم منذ 7 سنوات، وانهيار العقار حتى سطح الأرض دون وقوع إصابات أو وفيات.
وكشفت المعاينة أن انهيار العقار تسبب في ميل شديد عقار مجاور له مكون من أرضي و9 طوابق بصورة خطيرة، ما يمثل خطورة داهمة على كافة العقارات في محيطة.
وأفاد مصدر بحي غرب أن العقار المائل مبني دون ترخيص وصادر له قرار هدم حتى سطح الأرض، وتقطنه 5 أسر فقط، جرى إنزالهم بواسطة قوات الحماية المدنية على الفور.
وأصدر الحي قرارًا إداريًا بالإخلاء المؤقت والعاجل لـ 11 عقارًا بمحيط العقارين المنهار والمائل، لحين هدم العقار المائل، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين والمارة.
تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة كرموز، وباشرت النيابة العامة التحقيق.