حفيدتها خططت للجريمة..تفاصيل الحكم بالإعدام للمتهمين بقتل عجوز الإسكندرية

 صورة لايف

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال البغدادي رئيس المحكمة، بمعاقبة عاطلين بالإعدام شنقا، وذلك بعد ورود رأى فضيلة مفتي الديار المصرية، وذلك لإرتكابهما جريمة قتل عجوز عمدا مع سبق الإصرار وسرقتها.
وتضمن الحكم معاقبة متهمتين شغرمتا في الجريمةوهما حفيدة المجنى عليها بالسجن ١٥ سنة،حؤث قامت بإمداد المتهم الاول بمفاح شقة جدتها،ومعاقبة صديقتها بالسحن ١٠ سنوات.
صدر القرار بعضوية كل من المستشار سامح عبدالوهاب عوض الله، والمستشار ايهاب سلامة شاهين،وسكرتير المحكمة حسني محمد عبدالحليم.
الواقعة كما سطرتها أوراق القضية المقيدة برقم 2045 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة كرموز،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط قسم شرطة كرموز،بالعثور على جثة المجني عليها «إ.ع.ع»، وبها إصابات بالشقة محل سكنها بدائرة القسم.
توصلت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة كرموز، إلى أن مرتكبى الواقعة كل من «ك.س.ح» عاطل و«ك.م.ع» عاطل و«ن.ع.ع» ربة منزل و«ن.أ.ع» ربة منزل، حيث اتفق المتهمين على سرقة المجني عليها «إ.ع.ع»، أختلست المتهمة الثالثة مفتاح شقة المجني عليها جدتها، من حقيبة والدتها وسلمته للمتهم الأول، الذي اصطنع منه نسخة وسلمها للمتهم الثاني وتوجها المتهمان الاول والثاني إلى الشقة محل الواقعة، وتمكنا من الدلوف إلى داخلها بإستخدام المفتاح المصطنع، وبجوزتهما ادوات معدة سلفا وهي مفك ولاصق بلاستيكي. وقصد المتهمان غرفة نوم المجنى عليها للاستيلاء على أموالها وحلقها الذهبي، وعندما شعرت المجني عليها بالمتهم الثانى أطبق يده على فمها كاتما أنفاسها حتي فارقت الحياة.ثم أستولى على مبلغ مالى وخاتم ذهبى وهاتفها المحمول.
وكشفت التحقيقات أن المتهمة الثالثة كانت تتردد على المجني عليها (جدتها) رفقة المتهم الأول الذي تربطها به علاقة عاطفية،كما أستعانت بالمتهمة الرابعة في التخطيط لارتكاب الجريمة.
وعقب تقنين الإجراءات ألقى القبض على المتهمين،وأرشدوا عن المسروقات والأدوات المستخدمة في إرتكاب الواقعة.
وبإحالتهم إلى النيابة العامة،باشرت التحقيقات ووجهت لهم تهمة القتل العمد المقترن بالسرقة، وقررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية،التي أصدرت حكمها المتقدم.