مذبحة النساء قبل زيارة بايدن.. كم امرأة تقتلها إسرائيل في اليوم داخل غزة؟

مذبحة النساء قبل
مذبحة النساء قبل زيارة بايدن.. كم امرأة تقتلها إسرائيل في ال

كشف تقرير رسمي أصدرته وزارة الصحة الفلسطينية، عن عدد حصيلة الشهداء من النساء، ضحايا العدوان على غزة، منذ انطلاق الاعتداءات يوم 7 أكتوبر.
وأوضح التقرير، أن متوسط عدد الشهيدات من النساء يوميًا بلغ 246 سيدة، بينما بلغ المتوسط اليومي للشهداء من الذكور 235 رجلًا، في اليوم ذاته، بإجمالي متوسط يومي، 481 شهيدًا منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي.
وأشار تقرير وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن أقل معدل يومي لاستشهاد السيدات، كان يوم 7 أكتوبر، بداية القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي شهد ارتقاء 6 شهيدات و250 شهيدًا من الرجال.
وأكد التقرير أن يوم 17 أكتوبر، شهد ارتقاء 413 شهيدة، و256 شهيدًا، وهو اليوم الذي زاد فيه عدد الشهيدات من السيدات عن الرجال.
يذكر أن يوم "مذبحة النساء"، 17 أكتوبر 2023، شهد تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، حول اتفاقه مع رئيس وزراء إسرائل، تطوير خطة ستؤدي إلى وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين، منوهًا عن زيارة - مرتقبة حينها - للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تل أبيب لبحث كيف ستقلل إسرائيل من الخسائر في صفوف المدنيين، والذي زار إسرائيل الأربعاء 18 أكتوبر في اليوم التالي للمذبحة.