فلسطين ترد الجميل إلى الفرعون.. أول تعليق من محمد صلاح بعد سباق بالون دور ومفاجأة بشأن التصويت

فلسطين ترد الجميل
فلسطين ترد الجميل إلى الفرعون.. أول تعليق من محمد صلاح بعد س

في العالم المليء بأحداث كرة القدم والمنافسات الشرسة، وبالأخص في الساحرة المستديرة، تزخر مواقع الإنترنت بالمعلومات والأخبار حول الأحداث الأكثر إثارة. ومن بين هذه الأحداث، تأتي جوائز "بالون دور" كواحدة من أبرز الأحداث السنوية التي ينتظرها عشاق الكرة الذهبية على مدار العام. وفي هذا التقرير، سنلقي نظرة على أبرز اللحظات والتفاصيل التي شهدها حفل "بالون دور" عام 2023.

باريس تشهد الحدث الكروي الأهم على مستوى العالم

في ليلة بهيجة، وفي عاصمة الموضة والفنون باريس، انعقد حفل جوائز "بالون دور" الشهير. إنه الحدث الذي يجمع نخبة نجوم كرة القدم من مختلف أنحاء العالم، حيث يتنافسون على لقب أفضل لاعب في العالم. ولم تكن هذه المرة استثناءً، إذ جذب الحدث انتباه محبي الساحرة المستديرة بشكل لا مثيل له.

"محمد صلاح" يتصدر العناوين والتحليلات

لطالما كان محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، واحدًا من أبرز نجوم الكرة في العصر الحالي. ولكن في هذا العام، كان هناك تطور غير متوقع في مشواره في تصنيف أفضل اللاعبين في العالم. إذ خرج "صلاح" للمرة الأولى منذ عام 2018 من قائمة أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم. هذا الأمر أثار الكثير من التساؤلات والتحليلات حول أسباب هذا التغيير المفاجئ.

دور "صلاح" في دعم فلسطين

وقد تكون القضية الفلسطينية أحد أسباب هذا الترتيب الذي لم يكن متوقعًا. ففي الأيام الأخيرة، نشر محمد صلاح مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام" يعبر عن تضامنه مع غزة في حربها ضد الاحتلال الصهيوني. هذا الفعل أثار تفاعلًا كبيرًا في العالم العربي وأبعد من ذلك.

فلسطين تصوت لصالح "صلاح"

ومن بين التساؤلات التي طرحتها هذه الأحداث، كان هناك سؤال حول موقف فلسطين من التصويت لصالح محمد صلاح في حفل "بالون دور". وفي مفاجأة مذهلة، تبين أن فلسطين كانت من بين الدول التي منحت صوتها لصالح النجم المصري. ولكن المزيد من المفاجأة كانت في احتساب "صلاح" أصوات من خمس دول فقط، وهي مصر وفلسطين والأردن وليتوانيا وجنوب أفريقيا.

كيف يتم اختيار الفائز؟

وتعتمد جائزة "بالون دور" على تصويت مجموعة من الصحفيين المحترفين من جميع أنحاء العالم. هؤلاء الصحفيين يمثلون مجموعة متنوعة من الدول، حيث يتم اختيارهم بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل 100 دولة. ومن ثم، يقومون بالتصويت لاختيار الفائز في الجائزة.

ليونيل ميسي يتوج باللقب

وفي هذا العام، توج الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، لاعب انتر ميامي الأمريكي، بجائزة أفضل لاعب في العالم. إن هذا الانتصار كان لافتًا للعديد من الأسباب، بما في ذلك الأداء الرائع لميسي خلال الموسم، والأمور الشخصية التي قام بها.

"صلاح" يواصل مشواره

وعلى الرغم من أن "صلاح" لم يتوج هذا العام بلقب أفضل لاعب في العالم، إلا أنه لا يزال لاعبًا بارزًا في عالم كرة القدم. إن مركزه الحادي عشر في تصنيف "البالون دور" لعام 2023 يشير إلى قوته وإلى التأثير الكبير الذي يمتلكه في العالم الرياضي.

ملامح مستقبل "صلاح"

بالنظر إلى مسيرة محمد صلاح، يبدو أن لديه العديد من الفرص المشرقة أمامه. إنه لاعب متميز وموهوب، ويمكن توقع المزيد من الإنجازات في مستقبله. قد تكون هذه المرة هي فقط تحدٍ جديد له للعمل بجد وتحقيق المزيد من النجاح.

أول رد من صلاح

ونشر النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، صورة له عبر حساباته الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد احتلاله المركز الحادي عشر في ترتيب قائمة "الكرة الذهبية" 2023.
وشارك محمد صلاح، صورة جديدة له وهو يبتسم وينظر للسماء خلال احتفاله بالهدف الذي سجله في شباك نوتينجيهام فورست، والتي فاز بها ليفربول بـ3 أهداف دون رد.

وبالرغم من عدم حصول محمد صلاح على جائزة "بالون دور" في هذا العام، إلا أنه يظل واحدًا من أبرز نجوم كرة القدم على مستوى العالم. ومسيرته المهنية وإسهاماته تجاه اللعبة تجعله لاعبًا مميزًا. ومع مواصلة تحقيق النجاحات والإنجازات، يبقى "محمد صلاح" عنوانًا للفخر للعالم العربي.