الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الخميس 2 نوفمبر 2023

الأرصاد تحذر وتعلن
الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الخميس 2 نوفمبر 2023

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الخميس؛ إذ يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومعتدل على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، وطقس لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ليلا.

ويشهد الخميس شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الخميس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى19 درجة، وعلى جنوب سيناء وجبال البحرالأحمر 31 للعظمى والصغرى 23 وعلى شمال الصعيد 31 والصغرى 18، وعلى جنوب الصعيد 34 للعظمى 23 درجة .

وكانت كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الأربعاء، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، إن اليوم متوقع أن تقل فرص سقوط الأمطار وتنحصر فقط في السواحل الشمالية للبلاد المحافظات المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري، وستكون هناك أمطار خفيفة غير مؤثرة تمامًا على الأنشطة اليومية، متابعة أن باقي مناطق الجمهورية ستتلاشى الأمطار فيها تمامًا.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هناك استقرار تام في الأحوال الجوية مصحوب بارتفاع طفيف في درجات الحرارة، حيث تسود أجواء خريفية مائلة للحرارة خلال فترة النهار، ومائلة للبرودة خلال الليل خاصة في الساعات المتأخرة منه.

طقس الـ 6 أيام المقبلة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الشبورة المائية هي الظاهرة المسيطرة على الأجواء في هذه الفترة؛ وذلك بسبب تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على حبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، والذي يتسبب في شبورة مائية كثيفة ستستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل (الثلاثاء القادم)، وقد تصل لحد الضباب.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أهمية القيادة بهدوء تام في وقت الشبورة والاهتمام بنوعية الملابس واتبلع كافة التعليمات المرورية.